الأحد 7 يوليو 2024

فوائد مدهشة لـ«التصفيق»

20-1-2017 | 20:55

يساعد التصفيق على تحسين الحالة الصحية، وهو ما قد يفاجئ البعض، ولكن في الواقع هناك فوائد عديدة يمكن الحصول عليها من خلال التصفيق، ويرجع ذلك إلى أن هناك نقاط معينة في اليد وعددها 28 نقطة ترتبط مباشرة بمختلف أجهزة الجسم، وبالضغط عليها تساعد على الشفاء بسرعة وفاعلية.

ورصد موقع "boldsky" مجموعة من فوائد التصفيق الصحية، والطرق التي يجب اتباعها بشكل يومي، وأهمها:

_ تنشيط الدورة الدموية: حيث إن التصفيق لمدة لا تقل عن 20 دقيقة يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى انسيابية الدم بالشرايين والأوردة ومنع التجلط، كما أنه يضخ المزيد من الأكسجين لأجزاء مختلفة من الجسم.

_ التخلص من التهاب المفاصل: ويساعد التصفيق على التخلص من آلام التهابات المفاصل، لأنه يساعد على تخفيف حدة الألم بالرقبة والظهر، كما أنه يشفي من مرض النقرس الضار بالعظام والمفاصل.

_ الوقاية من أمراض الرئة: يعد التصفيق وسيلة مهمة جدًّا لزيادة تدفق الأكسجين والدم إلى الرئتين، ما يساعد على التخلص من أمراض الربو والحساسية الصدرية.

_ ضبط ضغط الدم: التصفيق من العلاجات المفيدة لمرضى ضغط الدم المنخفض، لأنه يزيد من تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم، وبذلك يساعد على الحفاظ على ضغط الدم في المستوى الطبيعي.

_ حماية المعدة وتقوية المناعة: يساهم التصفيق أيضًا في حماية الجهاز الهضمي وتسهيل عمله، كما أنه يرفع من قوة الجهاز المناعي، ما يؤدي إلى الوقاية من الأمراض.