الجمعة 26 يوليو 2024

غدا .. مواجهات قوية في افتتاح الجولة الـ21 بالدوري السعودي

8-3-2017 | 17:56

تفتتح المرحلة الحادية والعشرين لبطولة الدوري السعودي لكرة القدم فعالياتها، غدا الخميس، بثلاث مواجهات قوية، ويستضيف التعاون فريق الاتفاق، ويواجه الهلال نظيره الفتح، ويحل الأهلي ضيفًا على الوحدة.

وعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يخوض لاعبو الهلال مواجهة سهلة نسبيًا أمام الفتح.

وترغب كتيبة المدرب رامون دياز في مواصلة التحليق بعيدًا بصدارة البطولة من أجل الاقتراب بشكل أكبر من اللقب، كما ترغب في مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي.

على الجانب الآخر، يطمح الفتح في تحقيق المفاجأة وخطف نقطة التعادل من الهلال على أقصى تقدير من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يطارد الفريق بشكل كبير.

ويحتل الفتح المركز الثالث عشر في ترتيب المسابقة برصيد 16 نقطة.

في المقابل، يستضيف فريق الوحدة نظيره الأهلي، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، في لقاء يرفع خلاله الفريقان شعار (لابديل عن الفوز)، ولكن لكل منهما أسبابه المختلفة. ورغم إعلان كريستيان جروس، مدرب الأهلي، صراحة ضعف حظوظ فريقه في الحفاظ على لقب الدوري، إلا أن اللاعبين مازالوا يتمسكون بالأمل، ويسعون لمصالحة جماهيرهم بتقديم أداء جيد.

ويرغب الأهلي، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 41 نقطة، في الفوز في مبارياته المتبقية بالدوري حتى يحصل على دفعة معنوية لاستكمال نجاحاته في دوري أبطال آسيا.

من الناحية الأخرى، فإن الوحدة لن يفرط في نقاط المباراة من أجل تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

ويسعى التعاون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل العودة لطريق الانتصارات مجددًا، بعدما غابت عنه في الجولة الماضية، بعد خسارته 1 / 3 أمام القادسية.

ولن يفرط التعاون في تحقيق الفوز للتقدم في ترتيب المسابقة، بعد تراجعه للمركز الثامن برصيد 24 نقطة.

وعلى الجانب الآخر، يأمل الاتفاق صاحب المركز التاسع برصيد 22 نقطة، في خطف ثلاث نقاط غالية في مشواره بالبطولة تبعده عن المراكز المتأخرة وتعيده على الطريق الصحيح مرة أخرى، حيث خسر في الجولة الماضية أمام الرائد 1/0 ، فى نتيجة مخيرة لآمال جماهيره ومتابعيه.