الأحد 16 يونيو 2024

تشيلسي يسحق برايتون برباعية في الدوري الإنجليزي

20-1-2018 | 16:25

اكتسح فريق تشيلسي منافسه برايتون أند هوف ألبيون برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما بالجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بملعب أمسيك.

وكانت البداية مبكرة حيث تقدم البلوز على برايتون في الدقيقة 3 عن طريق إيدين هازارد الذي تلقى عرضية فيكتور موزيس التي يفشل في إخراجها الدفاع لتصل للاعب البلجيكي ويراوغ أقرب مدافع ويسددها قوية من داخل الـ18 في شباك ريان حارس برايتون.

وفي الدقيقة 6 واصل تشيلسي ضغطه العالي على برايتون، وبكرة جميلة بين الثلاثي هازارد وباتشواي وويليان تبادلوها بالـ"كعب" سددها ويليان لتسكن الشباك من جديد.

وعقب الثنائية سيطر فريق تشيلسي تماما على الشوط إلا في كرتين تعتبران الأبرز، طالب فيها لاعب برايتون شيلوتو باحتساب ركلتي جزاء على ويلي كابالييرو والأخرى مع باتشواي.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة البلوز على برايتون حتى الدقيقة 77 عندما عاد إيدين هازارد للتسجيل مرة أخرى مسجلا هدفه 101 مع الفرق التي لعب لها.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل فيكتور موزيس الظهير الأيمن هدف تشيلسي الأخير بعدما تلقى كرة بينية انفرد بها تماما ليحرز على يسار الحارس ريان.

هذا الانتصار أنهى صيام تشيلسي التهديفي بعد أن فشل في التسجيل أمام آرسنال في كأس الرابطة، ونورويتش في كأس الاتحاد الإنجليزي وكذلك ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع البلوز رصيده للنقطة 50 في المركز الثالث مؤقتا، وتوقف رصيد برايتون عند النقطة 23 في المركز السادس عشر.