الإثنين 13 مايو 2024

رئيس النواب: مصر تؤيد حق البحرين في اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أمنها

21-1-2018 | 12:22

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال دعم مصر حكومة وشعبا لمملكة البحرين الشقيقة، وتأييدها الكامل لحق المملكة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشاد عبد العال -خلال لقاء مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن إبراهيم راشد الملا أثناء زيارته الحالية على رأس وفد برلماني إلى البحرين- بالعلاقات الأخوية والراسخة بين البلدين الشقيقين.

وقال عبد العال إن تطابق رؤى البلدين تجاه قضايا المنطقة يعكس ما ارتقت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وهو ما يتطلب البناء عليه في الفترة المقبلة باستمرار التنسيق والتشاور في كل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى صعيد العلاقات البرلمانية الثنائية، نوه عبد العال بزيارة وفد مجموعة الصداقة البحرينية المصرية بمجلس النواب البحريني إلى مصر في وقت سابق من الشهر الجاري، مشيرا إلى تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية- البحرينية بمجلس النواب المصري برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي.

وشدد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال على دور جمعيات الصداقة البرلمانية في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم راشد الملا أقام في نهاية اللقاء مأدبة غذاء على شرف الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له.

وفي إطار الزيارة ذاتها، زار رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال والوفد المرافق له متحف البحرين الوطني، والتقي مع الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وأكد عبد العال على الروابط الثقافية التي تربط البلدين الشقيقين، انطلاقا من وحدة اللغة والتاريخ، مشيرا إلى أن البعد الثقافي يلعب دورا محوريا في تقارب شعبي البلدين الشقيقين.. مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تعزيز العلاقات الثقافية والتي من شأنها أن تشكل نواة لتجاوز المحن والتحديات الجسيمة التي تواجهها المنطقة العربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air