الأربعاء 15 مايو 2024

تجديد ترخيص مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى بجامعة أسيوط لمدة عام

21-1-2018 | 13:02

قررت اللجنة العليا لزراعة الأعضاء التابعة لرئاسة مجلس الوزراء تجديد الترخيص الممنوح لمستشفى جراحة المسالك البولية والكلى لمدة عام آخر حتي نهاية 2018، لمواصلة برنامجها لزراعة الكلى.

وأعرب مدير المستشفى الجامعي لجراحة المسالك البولية والكلى الدكتور هشام مختار حمودة عن سعادته بتجديد الترخيص للمستشفى لمواصلة ما بدأته من برنامج ناجح ومتميز في مجال زراعة الكلى ، والتي أجرت من خلاله 25 عملية زرع بنسبة نجاح بلغت 100% .

وأوضح مدير المستشفى أنه بهذا الترخيص للمستشفى تكون هي المستشفى الجامعي الوحيد على مستوى صعيد مصر المنوط بها إجراء ذلك النوع من العمليات.

وجاء قرار اللجنة العليا بتجديد الترخيص الممنوح للمستشفى في أعقاب عدد من زيارات المراجعة من قبل أعضاء اللجنة ، والتي تم خلالها التأكد من الالتزام بتطبيق المعايير الطبية والمهنية المنظمة لذلك ، والتي تتضمن توفير أجهزة طبية وإمكانيات متطورة وفريق طبي على مستوى عال من المهارة والتدريب ، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق معايير منع العدوى والضوابط الأخلاقية التي تسبق إجراءات العملية ، والتي ترعى المريض والمتبرع، وهو ما تم تطبيقه على النحو الأمثل في العمليات التي تمت .