الأربعاء 26 يونيو 2024

الصين تطلق حملتها الجديدة لمكافحة الفساد "سكاي نت 2017"

8-3-2017 | 18:43

أعلنت الصين انطلاق حملتها الجديدة لمكافحة الفساد لهذا العام "سكاي نت 2017" التي تستهدف ضبط المسئولين الفاسدين الهاربين خارج البلاد واسترجاع ثرواتهم الملوثة التي سرقوها من الأموال العامة.

وأعلنت السلطات الصينية لمكافحة الفساد اليوم الأربعاء، أنه سيتم التنسيق في تنفيذ حملة "سكاي نت" الجديدة مع وزارة الأمن العام الصينية والنيابة العامة إضافة إلى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) والحزب الشيوعي الصيني الحاكم والقطاعات الأخرى بالدولة.

وقالت إنه فضلا عن هذا فإن وزارة الأمن العام ستواصل قيادتها لحملة "فوكس هانت" التي تستهدف تعقب والإيقاع بالفاسدين في أي موقع بالدولة بينما تتولى النيابة مسئولية جلبهم بين يدى العدالة لتلقيهم العقاب الذي يتناسب وجرائمهم.

ونوهت بجهود الوزارة وبما حققته حملة "سكاي نت 2016" التي -وفقا لبيانات رسمية- نجحت في العام الماضي في الإيقاع بـ 1,032 من المسئولين الفاسدين الهاربين بالخارج والذين تم الإمساك بهم في أكثر من 70 دولة ومنطقة مختلفة حول العالم.

وتعهدت السلطات الصينية بالاستمرار في الحملة الوطنية للتطهير والقضاء على الفساد التي يقودها الرئيس الصيني شي جين بينج منذ توليه لمقاليد الحكم في أواخر عام 2012 والتي تعهد أكثر من مرة أنها لن يكون فيها أي هوادة وأنها ستتضمن جميع القطاعات في الدولة وستطارد جميع الفاسدين من "النمور" الذين يعني بهم المسئولين الكبار و"الذباب" أي صغار الموظفين.