الجمعة 24 مايو 2024

دراسة: الإفطار الإنجليزي «المقلي» للحوامل يعزز من ذكاء الأطفال

الهلال لايت21-1-2018 | 13:53

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن دراسة حديثة كشفت عن أن تناول الحوامل خلال فترة حملهم، إفطارًا إنجليزيًا كاملاً يعزز من ذكاء الأطفال.

وأفادت الصحيفة البريطانية، أن الدراسة التي أجريت على أكثر من 24 طفلاً،  أشارت إلى أن الأمهات اللواتي يتناولن أطعمة غنية بالكثير من الكولين - الموجود في البيض واللحم المقدد - خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من فترة الحمل يحرزون نتائج أفضل في الاختبارات.

 

ومن بين السمات التي لوحظ زيادتها بشكل كبير كان سرعة معالجة المعلومات، والمؤشر الحيوي لمعدلات الذكاء.


واجريت تلك الدراسة في الماضي على الفئران وكشفت الصلة بين رفع معدل الذكاء والطعام الإنجليزي، ولكن في الوقت الحالي أثبتت نفس الشيء عند اختبارها على البشر.

 

وقال البروفسور ماري كوديل، من جامعة كورنيل في نيويورك، إنه ينبغي زيادة النسبة اليومية الموصى بها بشأن الكمية التي يجب أن يتناولها البشر من الكولين.

 

تشير الدراسات إلى الأثار السلبية على الصحة البشرية المتواجدة في الإفطار الإنجليزي، المقلي، ولكن صحيفة "ذا صن" البريطانية، كشفت أن البيض المقلي واللحم المقدد الأحمر غني بمركب الكولين.

 

تابعت الصحيفة البريطانية، أن الأطعمة الغنية بالمغذيات الدقيقة هي" الدجاج والأسماك والحليب والمكسرات والخضراوات الخضراء".

  

الجدير بالذكر، أن الكولين من المواد الأساسية المغذية للجسم والتي تمتاز بخاصية الذوبان في الماء وهي عادة تتركب من فيتامين ب المركب B-complex vitamins. وبصفة عامة تشير مادة الكولين إلى أنواع مختلفة من أملاح أمونيم الرباعية.

G

M

T

Text-to-speech function is limited to 200 characters

Options : History : Feedback : DonateClose