الثلاثاء 18 يونيو 2024

«حلايب وشلاتين» في معرض القاهرة الدولي للكتاب

فن21-1-2018 | 18:15

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة بمجموعة من اللقاءات الثقافية تتضمن ثلاث لقاءات عن حلايب وشلاتين في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49 خلال الفترة من 27 يناير الجاري حتى 10 فبراير القادم، بحضور جمع كبير من الخبراء والمثقفين ومسئولي حلايب وشلاتين.

وأعلنت الهيئة في بيان اليوم الأحد، أن الفعاليات تشمل أمسيات شعرية وملتقى شعراء الجامعات، بالإضافة إلى حفلة شعرية وذلك بملتقى الإبداع.

وأشار البيان إلى أن الإدارة العامة للنشر التابعة للهيئة ستنظم مجموعة من حفلات توقيع كتب من أحدث إصدارات الهيئة، كما تقيم الإدارة العامة لرعاية المواهب مجموعة ورش فنية لاكتشاف الموهوبين بالتنسيق مع الإدارة العامة لثقافة الطفل، أما الإدارة العامة للمكتبات فتقيم معرض لإصدارات الهيئة بصالة العرض.

وأضاف البيان أن الإدارة المركزية للدراسات والبحوث ستعقد مجموعة من الورش الفنية للأطفال «حكي، وألعاب شعبية، ومواهب، ودراسات وبحوث»، إلى جانب عرض فني للأطفال، بالإضافة إلى إقامة معرض فني للمبدعات، وتقدم الإدارة المركزية للشئون الفنية مجموعة من العروض الفنية للفرق الفنية، كما تقدم فرقة شلاتين عروضها الفنية طوال فترة المعرض، إلى جانب فقرة يومية لاكتشاف الموهوبين.