السبت 18 مايو 2024

إضراب شامل في غزة احتجاجا على الانهيار الاقتصادي

22-1-2018 | 12:41

عم الإضراب الشامل اليوم الإثنين جميع المرافق والمنشآت الاقتصادية والتجارية في قطاع غزة نتيجة الانهيار الاقتصادي الكارثي الذي أصاب التجار ورجال الأعمال جراء الحصار الإسرائيلي والانقسام.

جاء الإضراب بدعوة من مؤسسات القطاع الخاص كخطوة أولى للاحتجاج سيعلنون عنها اليوم في مؤتمر صحفي الساعة الواحدة ظهرًا في ساحة الجندي المجهول غرب غزة.

وحمل رئيس غرفة تجارة غزة، وليد الحصري في مؤتمر الإعلان عن الإضراب المسئولية للمسئولين الفلسطينيين والمؤسسات الدولية كافة عن هذا "الانهيار" الذي طال كافة نواحي الحياة في قطاع غزة.

وقال إننا في "مؤسسات القطاع الخاص باسم آلاف المنشآت الاقتصادية وعشرات الآلاف من التجار ورجال الأعمال والصناعيين والمقاولين والزراعيين والعاملين لديهم نطلق هذا النداء العاجل كصرخة أخيرة؛ بعد أن وصلت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الكارثية التي يمر بها قطاع غزة إلى نقطة الصفر وقاربنا من الانهيار الاقتصادي".

ووجه الحصري نداء إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الرباعية والمؤسسات الدولية وأحرار العالم وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي؛ للإسراع بإنقاذ الوضع "الكارثي" بغزة.


    الاكثر قراءة