الأحد 16 يونيو 2024

اللجنة العربية لمواجه المخططات الاسرائيلية في إفريقيا تعتمد خطة التحرك العربي

22-1-2018 | 16:18

اعتمدت اللجنة العربية الخاصة بمواجه المخططات الإسرائيلية في القارة الإفريقية، اليوم الاثنين، خطة العمل للتحرك العربي لمواجهة المخططات الإسرائيلية في أفريقيا وسُبل تنفيذها على المستوى العربي العام .

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية، برئاسة المملكة العربية السعودية بحضور ممثلين عن تونس، والسودان، وفلسطين، بمشاركة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي .

وقال السفير سعيد أبو علي، في تصريحات صحفية عقب اختتام الاجتماع، أن اللجنة قامت بإقرار اعتماد خطة العمل للتحرك العربي لمواجهة المخططات الإسرائيلية في إفريقيا وسبل تنفيذها على المستوى العربي العام .

وأكدت اللجنة أهمية الإسراع في التحرك وضرورة تنسيقه مع البرلمان العربي في إطار تكامل الجهود المبذولة من طرف الجامعة العربية والبرلمان العربي.

وأضاف أبو علي أن اللجنة ناقشت تعزيز وتوسيع دائرة مواقف الدول في سلوكها التصويتي على ضوء مساندتها وتضامنها التاريخي مع القضية الفلسطينية، وتم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية عقد اللجنة على المستوى الوزاري من أجل مناقشة المستجدات الراهنة خاصة في ظل ما يتم تداوله عزم جمهورية «زامبيا» استضافة القمة الإفريقية الإسرائيلية عام 2018.