الأربعاء 29 مايو 2024

«جنح الإسكندرية» تقضي بالحبس سنتين مع الشغل لمتهم حادث ستانلي

22-1-2018 | 17:25

قررت محكمة جنح الرمل بالإسكندرية برئاسة المستشار محمد يوسف بمعاقبة المتهم في حادث كوبري ستانلي بالحبس لمدة سنتين مع الشغل عن التهمة الأولى والثانية : القتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدر ، وسنة وكفالة ألف جنيه لوقف التنفيذ عن التهمة الثالثة "الإصابة الخطأ". 
كانت المحكمة قد استمعت إلى دفاع محامين أسرة غريق كوبري ستانلي الذين طالبوا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم ، وكذلك محامين المتهم الذين طالبوا بتأجيل المحاكمة لاستكمال الإطلاع على أوراق القضية.
تعود أحداث القضية إلى بداية شهر يناير الجاري ، حيث اصطدم المتهم إيثاب واصف جرجس ، 19 سنة ، طالب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية ، ومقيم بالمنوفية ، بثلاثة أشخاص أعلى كوبري ستانلي شرق المدينة ، مما أدى الى سقوط أحدهم ، محمد حسن شوقي ، من أعلى الكوبري بمياه البحر ووفاته والعثور على جثته بعد 7 أيام ، وإصابة زميليه "طالب بكلية الحقوق" بكسور وكدمات متفرقة وطالب آخر بكلية التجارة بإصابات سطحية ، وحدوث تلفيات في سور الكوبري.
كانت النيابة قد وجهت للطالب المتهم تهم القتل والإصابة الخطأ والقيادة وهو في حالة سكر ، وإتلاف الممتلكات العامة ، وأمرت بحبسه وإحالته للمحاكمة بعد استكمال التحقيقات ليصدر القرار المتقدم.