السبت 29 يونيو 2024

لافروف: ندعم جميع الجهود للتسوية السياسية في سوريا استنادا لقرار مجلس الأمن 2254

22-1-2018 | 18:46

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ، اليوم الإثنين ، دعم موسكو لجميع جهود التسوية السياسية في سوريا استنادا على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.


وقال لافروف - خلال لقائه مع رئيس هيئة التفاوض العليا للمعارضة السورية نصر الحريري ، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ "يجب أن تنتهي المفاوضات المباشرة بالبدء للتحضير للانتخابات استنادا لقرار مجلس الأمن" ، مؤكدا أن هدف مؤتمر سوتشي دعم عملية المفاوضات في جنيف بأوسع تمثيل لأطياف الشعب السوري.


من جانبه ، ثمن نصر الحريري الدور الروسي لتسوية الأزمة السورية ، وقال " لا نزال نتمسك بالمرجعيات الدولية لحل الأزمة وأهمها قرار مجلس الأمن 2254 ، وأي قرارات لا تتوافق مع القرار نرفضها ، وانطلاقا من إيماننا العميق بحل الأزمة السورية تم تشكيل الوفد الموحد للمفاوضات الفعالة".


وأضاف الحريري " نريد سوريا دولة حرة تعددية تحترم حقوق جميع السوريين ، وأي انتخابات مقبلة في سوريا يجب أن تكون شفافة وتحت إشراف الأمم المتحدة".


وأكد أن الإرهاب هو العدو الأول في سوريا ، والسوريون يقفون يدا واحدة لمواجهة ذلك ، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية مستمرة والمنطقة بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.