الأحد 16 يونيو 2024

ولي عهد أبو ظبي يبحث مع وزير الداخلية الإيطالي التعاون الأمني

22-1-2018 | 18:59

بحث ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي -الذي يزور الإمارات حاليا- علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الجانبين استعرضا -خلال اللقاء- مجالات التعاون الأمني وتبادل الخبرات بين البلدين وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وفي سياق آخر، التقى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،اليوم، مع بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر، الذي يزور الإمارات حاليا لافتتاح كاتدرائية النبي إلياس بأبو ظبي، وتبادل الجانبين الأحاديث الودية حول تسامح الأديان والعيش المشترك بين سائر الشعوب والأمم.


وأكد الشيخ محمد بن زايد، أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تستند إلى قيم نابعة من تعاليم الدين الحنيف وركائز تراثها وموروث آبائها وأجدادها في التعايش المشترك والاحترام المتبادل والتسامح والتعاون بين الجميع.


من جانبه، أعرب يوحنا العاشر عن شكره للرئيس الإماراتي ولولي عهد أبو ظبي على جهودهما في نشر السلام والأمان ودعمهما التقارب والتواصل بين كافة الشعوب، ما جعل الإمارات مثالا طيبا للتسامح والعيش المشترك وأرضا للأمن والأمان والفكر النير.