الخميس 27 يونيو 2024

«دعم مصر»: مصر أصبحت دولة صاحبة كلمة

22-1-2018 | 21:37

عقد ائتلاف "دعم مصر"، برئاسة النائب محمد زكي السويدي، مؤتمراً جماهيرياً بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين؛ لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وقال المهندس السويدي "استعادت مصر بعد 4 سنوات مكانتها الاقتصادية والإقليمية ، وأصبحت دولة صاحبة كلمة لا أحد يملي عليها شيئاً"، وطالب المواطنين بالوقوف إلى جانب البلد وأن نقول كلمتنا عن حق.


وأضاف "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حمى البلد ، وخلَّصنا من الإرهاب ، ليس الإرهاب فقط الذي كان في صورة جماعة الإخوان ولكن أيضاً الإرهاب الاقتصادي الذي كانت مصر تتعرض له ، وحرر البلد من كل سوء".


وتابع " إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتعامل مع منصبه بكل أمانة وإخلاص ، هذا الرجل يستحق حقاً رد جزء من الجميل بالوقوف معه أمام صندوق الانتخابات ، وذلك لاستكمال عجلة التنمية التي لم يبق بها الكثير حتى تظهر على أرض الواقع". 


وأردف السويدي " إن ائتلاف دعم مصر لم يكن ليظهر إلى النور ليعمل في خدمة المواطنين بدون قرارات رجل لا يخشى اتخاذ القرارات الجريئة هو الرئيس السيسي ، التعامل بصدق هو أهم سمات الرئيس السيسي ، دعم مصر أخذ على عاتقه مسؤولية النزول للشارع المصري والسماع لمشاكل المواطنين وإيجاد حلول واقعية لها ، وإن مجلس النواب نفذ قانون التأمين الصحي الشامل بإرادة حقيقية ، وصار من حق المواطن تلقي العلاج في أكبر وأفضل مستشفيات البلد من خلال التأمين الصحي الشامل".


وقال " إن الاهتمام بالتعليم هو من أولويات الرئيس السيسي وكذلك مجلس النواب ، وقريباً سنرى مصر بدون دروس خصوصية ، وأصدر مجلس النواب أكثر من 300 قانون ، لقد اختلفنا كثيراً مع الحكومة ، لكن داخل غرف الاجتماعات وليس أمام الإعلام ، لأننا لا نسعى للشهرة وإنما للتقدم ببلد يستحق أن يصبح رائداً في جميع التخصصات".


وأضاف "إن قرار تعويم الجنيه أنقذ مصر من الضياع ، والإصلاحات لم تكن لتتم بدونه لأن المستثمرين كانوا متخوفين من التعامل مع مصر في ظل وجود سوق سوداء".


واختتم السويدي كلمته بتوضيح الهدف من افتتاح مقرات للائتلاف ، وهو مساندة المواطن المصري ، داعياً المواطنين إلى تقديم أفكارهم البناءة واقتراحاتهم لتطوير العمل ، ومؤكداً أن مقر ائتلاف دعم مصر بكل ما فيه من أفكار وإمكانيات ملك لأبناء مصر.


وكان المهندس محمد السويدي قد افتتح مركز تنمية المجتمع بمحافظة المنوفية اليوم ، وذلك في إطار مبادرات الائتلاف للتواصل والتعرف على مشكلات الجماهير على أرض الواقع وطرح حلول جذرية ، وحرصاً على وضع شباب مصر في مقدمة اهتماماته من خلال خلق فرص عمل لهم وشن حرب على البطالة والفقر والجهل ، من خلال مشروعات حقيقية بأيدي الشباب.