الإثنين 29 ابريل 2024

«المالكي» يستقبل الوفد الإعلامي الكويتي بالعراق

23-1-2018 | 15:11

استقبل نائب الرئيس العراقي نوري كامل المالكي بمكتبه الرسمي الْيَوْمَ الوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور العراق بحضور نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب السيد مؤيد اللامي . 



 ورحب المالكي بالوفد الزائر شاكرا إياهم على التفاتتهم الجميلة، ثم استهل حديثه عن مستقبل العلاقات العراقية الكويتية التي ازدهرت في عهد الحكومة السابقة ، مؤكدا أن للإعلام الدور البارز في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين ، موضحا أن بين العراق والكويت مشتركات كثيرة وعلى الإعلام أن يعمل على توطيد تلك المشتركات . 


وثمن نائب الرئيس العراقي مواقف دولة الكويت الشقيقة الداعمة للشعب العراقي ، معربا عن أمله في أن يخرج مؤتمر إعمار العراق الذي ستستضيفه الكويت قريبا بمقررات تدعم إقامة مشاريع البنى التحتية الكبرى في عموم البلاد وفق برنامج الدفع بالأجل بدلا من تلقي التعويضات والمنح .


  

وأشار المالكي إلى أن العراق استطاع إفشال المخططات التخريبية التي كانت تستهدف وحدته بفضل التلاحم الكبير الذي أبداه الشعب العراقي ، وتابع أن النصر الكبير الذي تحقق بفضل فتوى الجهاد الكفائي، وبفضل استجابة الشعب العراقي لهذه الفتوى ، مبينا أن الْيَوْمَ  أمام العراقيين مسئولية  أخرى، هي إجراء استحقاق الانتخابات والمضي في تشكيل حكومة قادرة على تلبية متطلبات العراقيين جميعا .
 




    Dr.Randa
    Dr.Radwa