الأحد 30 يونيو 2024

طرح 319 وحدة لمواطني الفرافرة وباريس وبلاط بالوادي الجديد

23-1-2018 | 15:46

أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ن عن طرح 319 وحدة سكنية في مراكز الفرافرة وباريس وبلاط للمواطنين بشروط ميسرة؛ تنفيذا للعقد الذي أبرمه مع المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان الدكتورة مي عبد الحميد. 


وقال مدير عام الشئون القانونية بديوان عام المحافظة علي نجاح -في تصريح اليوم الثلاثاء- إن شروط الحصول على الوحدات السكنية تتضمن أن يكون سن المتقدم أثناء التقديم أكثر من21 عامًا وأقل من 50 عامًا، وأن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم 1000 جنيه بحد أقصى للدخل الشهري للأسرة 5 آلاف و500 جنيه وحد أقصى للدخل الشهري للأعزب 3 آلاف و500 جنيه.


وأضاف أن الشروط تشمل ألا يكون المتقدم قد حصل هو أو زوجته على وحدة سكنية من الدولة على مستوى المحافظة، وأن يكون المتقدم من أبناء المحافظة والمقيمين بها لمدة عام واحد سابق على الأقل، لافتا إلى أن الأولوية لأبناء المراكز الثلاثة، موضحا أنه يشترط التقديم بمقر الوحدة المحلية وشراء كراسة الشروط المقررة بمبلغ قدره 200 جنيه يحصل لصالح صندوق الاسكان بالمحافظة، على أن يلتزم المتقدم بسداد 15% من قيمة الوحدة قبل استلامها. 


وأشار إلى أنه يحظر تماما تنازل المستفيد بالوحدة للغير أو ترتيب أي حق عيني عليها طوال مدة التقسيط، وأن يلتزم المتقدم للوحدة بتقديم ما يفيد وجود ضامنين من موظفي الحكومة أو القطاع العام بكفالات سداد القسط في حالة عدم سداد المستفيد للأقساط، وأن تظل الوحدة السكنية ملكا لصندوق الإسكان بالمحافظة لحين الانتهاء من سداد الأقساط كاملة ويسلم بعدها المستفيد العقد النهائي للوحدة. 


في سياق آخر، قال وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة المهندس أحمد حسين إن قطاع الاسكان بالمحافظة يستعد لتنفيذ مشروعات خدمية جديدة بتكلفة 3.8 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.


وأضاف حسين أن هذه المشروعات تشمل إنشاء مبنى الوحدة المحلية بقرية "جورمشين" بتكلفة 1.2 مليون جنيه، ومبنى الوحدة المحلية لقرية "ناصر" بتكلفة 1.077 مليون جنيه، وإنشاء سور إدارة المرور بتكلفة 717 ألف جنيه، بالإضافة إلى إحلال وتجديد مبنى الإعاشة بتكلفة 810 آلاف جنيه.


وأوضح أن الفترة الماضية شهدت الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات أخرى فنيا تشمل مبنيين إداريين "الموهوب" و"المطحن"، ومبنى "تموين المعصرة"، مشيرا إلى أن هناك خطة للتوسع في كافة المشروعات الخدمية التي من شأنها تطوير الأداء الحكومي وتلبية احتياجات المواطنين بكافة مناطق المحافظة. 

    الاكثر قراءة