السبت 18 مايو 2024

بالأسماء.. مواقع تمركز الإرهابيين فى العريش

8-3-2017 | 21:06

الإرهاب فى سيناء سيناريو لا ينتهى ويتجدد بشكل يومى، ضحايا وشهداء هناك  فى المُثلث الساخن، جماعات مُتطرفة مُنتشرة فى «العريش والشيخ زويد»، تتحين الفرصة للانقضاض على رجال الشرطة والجيش.. مؤخرًا طال الإرهاب أقباط مصر، لإحداث وقيعة وفتنة بين المسلمين والمسيحيين، لتترك الأُسر المسيحية بيوتها فى العريش، خوفًا من الفتك بها.

سيناء هى أرض الفيروز، أرض الميعاد، صاحبة الجمال الخلاب، لكن عناصر التطرف والتشدد سكنتها خلال حكم المعزول محمد مرسي، لتتحول لبركان ساخن ينفجر فى أى وقت وفى أى مكان.

وفى حوار الأسبوع على مائدة «المصور» اقتربنا أكثر من الأوضاع فى سيناء، وهى مُهمة ليست سهلة، وتحديدًا فى العريش الذى يغلى على صفيح ساخن، طرحنا أسئلة شغلت أذهان المصريين خلال الفترة الماضية تتعلق بما حدث فى جبل الحلال، بالإضافة إلى وجود عناصر من منظمة «حماس» مسئولة عن تحريك الأحداث إلى مستوى الذروة هناك.. وجماعات تقاتل بالوكالة عن دول أخرى.. لننشر بالأسماء مواقع تمركز الإرهابيين في العريش، ومافيا تجارة الأسلحة في سيناء.

الخبراء أكدو أن ١٥٠٠ من عناصر الإخوان كانوا يتلقون تدريبات عسكرية بجبل الحلال، وأن المعزول خلال حكمه تجاهل رأى اللجان الأمنية والقضائية الخاصة بالإفراج عن المسجونين وأطلق سراح ١٥ ألف مسجون، والعشرات وصلوا لسيناء قادمين من أفغانستان وباكستان أثناء حكم جماعة الإخوان، لافتين إلى أن أهم الأماكن العشوائية التى يتمركز فيها الإرهابيون هى: «السمران، والدنيشة، والفواخرية، والزهور، وأسيوط وحى الصفا».

لمزيد من التفاصيل حول مواقع وتمركز الإرهابيين في عريش ، تابعوا العدد الجديد من مجلة المصور ، حاليا في الأسواق .

    الاكثر قراءة