الجمعة 5 يوليو 2024

مليار و600 ألف دولار دعم الكويت للأوضاع الإنسانية في سوريا

23-1-2018 | 22:32

أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية في الكويت الوزير المفوض ناصر الهين، اليوم الثلاثاء، أن حجم تعهدات الكويت المعلنة أمام المؤتمرات الدولية للمانحين لدعم الأوضاع الإنسانية في سوريا ودول الجوار  مليار و600 مليون دولار .


وقال الهين، في تصريح لـ"وكالة الأنباء الكويتية" على هامش مشاركته في زيارة وفد ممثلي الدول الأعضاء في مجموعة كبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا لمنطقة "البقاع" شرق لبنان: إن "الكويت تقدر الجهود الأممية في مساعدة اللاجئين السوريين ودعمهم".

ولفت إلى أن الزيارة جاءت بدعوة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور أحمد المريخي، بعد إقرارها في مؤتمر المانحين الأخير لاطلاع الدول المانحة على الوضع الفعلي للاجئين السوريين وحجم المآسي التي يعانون منها في ظل محدودية الإمكانات المتوفرة لها.


من جانبها، قالت ممثلة مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، إن مصادر تمويل برامج دعم اللاجئين السوريين غير كافية لتلبية الاحتياجات، موضحة أن أعداد اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية في لبنان تراجع إلى ما دون المليون لاجئ لانتقال جزء منهم إلى أوروبا وأستراليا وغيرها، بفضل برامج إعادة التوطين فضلا عن حصول بعضهم على إقامات في أوروبا والانتقال من لبنان.

 
يذكر أن وفدًا من مجموعة كبار المانحين لدعم سوريا الكويت، وقطر والإمارات، والسعودية، وكندا، والدنمارك، والمملكة المتحدة، وألمانيا، واليابان، وهولندا، والسويد، والنرويج والاتحاد الأوروبي يزور لبنان، اطلع على أوضاع اللاجئين السوريين في البقاع.

 

ومن المقرر أن يعقد غدا الاجتماع الـ12 لكبار المانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا.

    الاكثر قراءة