الإثنين 10 يونيو 2024

«تنمية الصادرات» تعقد ورشتَي عمل ضمن خطتها لبناء القدرات التصديرية

اقتصاد24-1-2018 | 19:41

تستهدف هيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة التجارة والصناعة، لتوسيع نطاق خدمات بناء القدرات التصديرية لتشمل التوجيه التصديري Coaching Exort والتخطيط التصديري، لتلبية احتياجات المصدرين ورفع قدراتهم ومهارتهم التصديرية، وذلك ضمن خطتها للعام الحالي 2018، لرفع القدرات التصديرية.

وتستهدف أيضًا تطوير برامج تدريبية جديدة في مجال التجارة الخارجية، لخدمات الشركات المصرية ولدعم جهودها في النفاذ للأسواق الخارجية.

وفي هذا الإطار عقدت هيئة تنمية الصادرات ورشتين تعريفيتين وتدريبيتين، إذ عقدت الهيئة ندوة تعريفية عن معرض الصين الدولي للواردات المزمع إقامته بمدينة شنغهاي بالصين خلال الفترة من 5- 10 نوفمبر 2018.

وشارك بالندوة ما يقرب من 80 شركة مصرية في مجالات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية- الصناعات الدوائية والطبية- المفروشات المنزلية والمنسوجات- الأجهزة الإلكترونية والمنزلية.

ونظمت الهيئة ورشة عمل على مدى يومين بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياسات وفريق خبراء SIGMA التابع لمنظمة OECD، لأولويات العمل والإصلاح في مجال التجارة الخارجية، وذلك بديوان عمل وزارة التجارة والصناعة بمشاركة كل الجهات والقطاعات المعنية بالتجارة الخارجية وكذلك المجالس التصديرية.

كما تعقد هيئة تنمية الصادرات يوم الاثنين الموافق 5 فبراير ورشة عمل للمصدرين بالتعاون مع البنك المركزي المصري، للتعرف على قواعد نظام تسوية المدفوعات مع أسواق دول الكوميسا بنظام "REPSS".

    الاكثر قراءة