الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير يمني: قطر تدعم إرهاب الحوثيين تحت غطاء الجمعيات الخيرية

24-1-2018 | 22:10

 قال وزير السياحة اليمني، محمد عبدالمجيد قباطي، إن التمويل القطري للإرهاب باليمن لا يزال مستمراً، وأن جزءاً من المجموعات المرتبطة بالأعمال الإرهابية فياليمن فرت إلى قطر تحت مسمى "جمعيات خيرية".


قباطي أضاف في تصريحات لصحيفة "البيان" الإماراتية: "لاحظنا أن جزءاً من المجموعات المرتبطة بالأعمال الإرهابية باليمن، فرت إلى قطر، تحت مسميات جمعيات خيرية، في حين بقي الجزء الآخر من أعضائها بالعمق اليمني، وتوجد الآن محاولات فك العلاقات ما بين الحوثيين وهذه المجموعات، لتسوية الفجوات الموجودة بينهم، وبالتالي فإن اللعبة ستستمر، وإن كانت هناك ضغوطات خليجية على قطر، فيما يخص بمنع الطيران من الوصول لليمن".


وأوضح الوزير اليمني أنه "تابع وباهتمام نشاط السفارات والبعثات القطرية في الخارج، بأوروبا وأميركا وكندا وغيرها، حيث رصدنا استمرار تواصلهم مع العناصر الحوثية، والعناصر الإرهابية الأخرى والتي ترتبط بعلاقات استراتيجية مع المجاميع الحوثية".


وأشار قباطي إلى أن الأهداف القطرية في اليمن، قائلا: "قطر أصبحت مطية لإيران وللأجندات الإيرانية، وإذا ما عدنا للتاريخ وقرأنا تاريخ المناذرة والذين ارتبطوا بالدولة الفارسية، مقابل الغساسنة والذين ارتبطوا بالروم. قطر تكرر مثل هذا المشهد الآن، بأن تضع نفسها كمخلب بيد إيران، محاولة أن تلعب دوراً أكبر من حجمها الحقيقي على الأرض، وهو أمر مكشوف وواضح".