الأحد 2 يونيو 2024

السلاب: ارتفاع تكلفة الإنتاج العائق الرئيسى أمام ضخ استثمارات جديدة

اقتصاد25-1-2018 | 10:42

قال حسام السلاب عضو شعبة السيراميك بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، اليوم الخميس، إن هناك العديد من الطاقات الجديدة التي يمكن إضافتها لصناعة السيراميك المصري خلال المرحلة المقبلة، ولكن ارتفاع تكلفة الإنتاج يعد العائق الرئيسي أمام ضخ هذه الاستثمارات الجديدة، وبصفة خاصة أسعار توريد الغاز لمصانع السيراميك.

وأشار محمد السلاب عضو مجلس النواب وعضو شعبة السيراميك، إلى أن المنتجين على تواصل دائم مع الحكومة لدراسة كل التحديات التي تواجه صناعة السيراميك والسعي لحلها بما يسهم في زيادة تنافسية هذه الصناعة الحيوية.

ولفت السلاب في هذا الإطار إلى الجولات التي قام بها المنتجون العام الماضي برفقة جمعية شباب الأعمال، لفتح منافذ جديدة أمام صادرات السيراميك المصرية في الأسواق الإفريقية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع عدد من أعضاء شعبة صناعة السيراميك، برئاسة المهندس شريف عفيفي رئيس شعبة السيراميك بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية.

وتناول اللقاء الوضع الحالي ومستقبل صناعة السيراميك في مصر وعددا من المعوقات التي تواجهها وإمكانيات حلها بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية.