الثلاثاء 11 يونيو 2024

قافلة منظمة خريجي الأزهر تصل أسوان وتجتمع بالقيادات الأزهرية بالمحافظة

أخبار25-1-2018 | 13:50

وصلت قافلة منظمة خريجي الأزهر الشريف إلى محافظة أسوان صباح اليوم الخميس، بتوجيه ورعاية من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس إدارة المنظمة.


وقد عقد أعضاء القافلة اجتماعا فور وصولهم مع قيادات الأزهر الشريف بالمحافظة بمقر كلية الدراسات الإسلامية بأسوان ،حضره الدكتور أحمد خليل عميد الكلية والدكتور نادي محمود حسن عميد الكلية الأسبق ،الشيخ أحمد عبد الحميد رئيس منطقة أسوان الأزهرية، الشيخ إبراهيم علي مدير وعظ أسوان ، الشيخ محمود فخري مدير الثقافة والإرشاد بمديرية أوقاف أسوان ، وعدد من العلماء، لبحث الترتيبات النهائية والاستعدادات للقافلة.

وأكد الحضور أن شعب محافظة أسوان يتقدم بالترحيب والتقدير لأعضاء القافلة خاصه وأنها تضم كوكبة من العلماء الذين قطعوا مسافة أكثر من ألف كيلو متر ..مضفين أن أبناء أسوان تواقين للاستفادةمن الوعي والثقافه الدينية  من حاضنة للعلماء حيث يحبون ويقدرون الأزهر ويجعلونه الكعبة التي يتوجهون إليها في دينهم ودنياهم.


وعقب الاجتماع شارك الوفد مع القيادات التنفيذية بالمحافظة الاحتفال بعيد الشرطة المصرية.


يذكر أن قافلة خريجي الأزهر تضم  عددًا من كبار علماء الأزهر الشريف وممثلين للمنظمة العالمية لخريجى الأزهر، وممثلين للجهات المشاركة، وعددا كبيرا من الطلاب الوافدين من دول حوض النيل، فضلاً عن عدد من ممثلى شباب المحافظات الحدودية والقبائل.