الأربعاء 26 يونيو 2024

قيادي وفدي: الساعات الأخيرة قد تشهد الدفع بمرشح رئاسي

أخبار25-1-2018 | 14:28

قال علاء حمدي الشوالي القيادي الوفدي وسليل سعد زغلول، إن دفع الحزب بمرشح في الانتخابات الرئاسية أمر وارد، خصوصًا أن الوفد له تاريخ عريق وكان حزب الأمة في وقت سابق وصنع الشعب المصري زعامة سعد زغلول مؤسس الحزب بعدما عرفوا دوره النضالي.

وأضاف الشوالي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الساعات الأخيرة وتداعيات الأحداث قد تدفع حزب الوفد لتقديم مرشح رئاسي، موضحًا أن الأيام الأربعة المقبلة قد تتغير بها قرارات كثيرة، إلا أنه من الصعب الجزم تأكيدًا أو نفيًا أو تحديد أسماء بعينها قد يرشحها الوفد في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح الشوالي أن الحزب له تاريخ مشهود بدءًا من زعيمه سعد زغلول الذي نجح في خلق حالة من الاتحاد وإحساس كل مواطن بدوره وقيمته في تحقيق الاستقلال وبدأ بعمل توكيلات لا سند قانوني لها، لكنها أسهمت في تحقيق مطالبهم، وفوض الشعب سعد ورفاقه للسفر والتفاوض وعرض مطالب المصريين.

وأكد القيادي الوفدي أن هذه التوكيلات نجحت في سفر الوفد المكون من سعد زغلول وعبد العزيز فهمي وعلي شعراوي وحضور مؤتمر الصلح وعرض مطالب المصريين بالاستقلال، مضيفا أن هذا التاريخ معروف وبعدها تأسس حزب الوفد وأسهم في تشكيل وزارات عديدة في تاريخ مصر.