الخميس 27 يونيو 2024

برلماني: الوفد مؤهل لخوض انتخابات الرئاسة وعليه الاستجابة للمطلب الشعبي

25-1-2018 | 17:55

قال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، إن حزب الوفد عريق ولديه تاريخ قوي وطويل في العمل السياسي والحزبي في مصر، فهو من أول الأحزاب التي تم تأسيسها في مصر، مشيرًا إلى أن هذا الحزب له جذور وقواعد شعبية تؤهله لتقديم مرشح ممثل عن الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية، فهذا أمر حتمي وضروري.


ولفت مسعود، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن تواجد مرشح من الحزب سيجعل هناك منافسة قوية وحقيقية في الانتخابات، مؤكدًا أن الحزب لديه دور وتاريخ حافل في خلال مواجهتها بالمعركة الانتخابية والمشاركة في الحياة السياسية بصفة عامة، كما أن الرئيس الحالي للحزب من الشخصيات الوطنية الموجودة في الساحة مما سيجعل له قبول شعبي إذا أعلن عزمه لخوض الانتخابات.


وأوضح، أن الحزب سيستطيع جمع توكيلات المواطنين لتأييده مرشح الحزب بالانتخابات بسهولة تامة، لما يمتلكه الحزب من قوة وشعبية بين المواطنين تجعل له مؤيدين عدة من مختلف محافظات الجمهورية، مضيفًا أن البرلمان يتضمن نواب ممثلين عن حزب الوفد، قائلًا: "هناك حوالي 80 نائب من الحزب ووكيل مجلس النواب النائب سليمان واهدن من الحزب أيضًا"، وبالتالي إذا أقدم الحزب على هذه الخطوة لن يكون بأمر غريب، بل أنه حق أصيل لأي مواطن مصري.


وأشار إلى أن حزب الوفد يدعم الرئيس السيسي، ولكن ليس هناك أزمة في تقديمه مرشح يشارك في المعركة الانتخابية وتحقيق المنافسة العادلة القوية.