الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس "الأعيان" الأردني يطالب الاتحاد الأوروبي بزيادة الدعم المالي للملكة

25-1-2018 | 18:29

طالب رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، الاتحاد الأوروبي بتقديم مزيد من المساعدات الاقتصادية للأردن في مختلف المجالات، لتمكين المملكة من مواجهة العجز المالي الناتج عن أعباء اللجوء السوري.

جاء ذلك خلال لقاء الفايز، اليوم الخميس، سفير الاتحاد الأوروبي أندريا ماتيو فونتانا في اجتماع عقدته لجنة الصداقة البرلمانية مع الاتحاد الأوروبي.

كما طالب الفايز، الاتحاد الأوروبي بتخصيص دعم مالي مباشر لخزينة الدولة الأردنية للسنوات الخمس المقبلة على غرار الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للمملكة.

وأشار إلى أن الأردن كان الأكثر تضررا جراء الأحداث المؤلمة في المنطقة والصراعات التي تعيشها وانتشار قوى الإرهاب والتطرف، منوها بأن الخدمات لتي تقدمها المملكة للاجئين أصبحت تستهلك ربع موازنتها، وهو ما زاد من التحديات الاقتصادية وعجز الموازنة وارتفاع المديونية ونسب الفقر والبطالة بالمملكة.

ومن جانبه، أكد السفير فونتانا استمرار الاتحاد الأوروبي في تقديم الدعم الاقتصادي للأردن، مقدرا الدور الكبير الذي تقوم به المملكة تجاه اللاجئين السوريين وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستعرض فونتانا، خلال اللقاء، حجم وطبيعة المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي للأردن في مختلف القطاعات وخاصة التعليم والطاقة والمياه وتطوير بيئة الأعمال.

    الاكثر قراءة