السبت 29 يونيو 2024

السجن المشدد 5 سنوات لمتهم باختلاس تقارير الطب الشرعي وتزوير القضايا

25-1-2018 | 19:36

قضت الدائرة 25 شمال، المنعقدة بمحكمة جنايات القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار سمير أسعد، وسكرتير يوسف زهدي، بالسجن المشدد 5 سنوات، لمتهم باختلاس تقارير الطب الشرعي قسم أبحاث التزييف والتزوير في عدد من القضايا، للحصول على البراءة .

وذكرت حيثيات الحكم وقائع الدعوى بقيام المتهم بالاشتراك مع موظف «غير معلوم» من مصلحة  الطب الشرعي ومحكمة شمال القاهرة الابتدائية باختلاس أوراق وجدت في حيازته بسبب وظيفته، بأن اتفق معه على اختلاس أوراق تقريري الطب الشرعي قسم أبحاث التزييف والتزوير الخاصة بالدعويين رقم 8410 و 12750 لسنة 2009 جنح أول مدينة نصر، والشيك وإيصال الأمانة سند هاتين الدعويين، وقد ارتبطت جريمة الاختلاس بجريمة التزوير واستعمال محررات مزورة.

وكشفت المحكمة فيحيثيات حكمها أن الواقعة على النحو المتقدم قد قام الدليل على صحتها ونسبتها للمتهم من شهادة « محمد. ن» ضابط شرطة بجرائم الأموال العامة، بأن تحرياته أسفرت عن قيام المتهم بالاشتراك مع موظف عام «مجهول» في اختلاس تقريري الطب الشرعي قسم أبحاث التزييف والتزوير محل القضيتين السابق ذكرهما، وقام باستبدالهما بتقررين مزورين وقام باستبدال سند الدعويين بآخرين مزورين لتضليل المحكمة التي تنظر الدعوى وحصوله على البراءة .

وحيث أنه من خلال ما تقدم من أدلة وثقت به المحكمة وارتاحت إليها عقديتها لسلامتها وكفايتها مضمونا للتدليل على صحة وثبوت الاتهام ضد المتهم بالقيد والوصف الواردين بأمر الإحالة، ويكون قد وقر في يقين المحكمة قيام المتهم بالجرائم التي تضمنها قرار الإحالةالصادر من النيابة  العامة.. فلهذه الأسباب قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات للمتهمة ومصادرة المحررات المضبوطة .