السبت 29 يونيو 2024

«الوطنية للانتخابات»: لدينا طلب رسمي واحد فقط للترشح للرئاسة حتى الآن

أخبار26-1-2018 | 15:08

تواصل لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار علاء فؤاد، اليوم الجمعة، عملها في استقبال راغبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية المقرر لها 16 مارس خارج مصر و26 مارس بالداخل.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المتحدث الرسمي باسمها: إن اللجنة مستمرة في عملها حتى غلق باب الترشح الاثنين المقبل في الساعة الثانية ظهرا.

وأكد، أنه لم يتقدم أحد حتى ظهر اليوم، بأوراق ترشحه للانتخابات، وأنه لا يوجد سوى طلب رسمي واحد فقط تقدم به الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أن القانون نظم مسألة الاعتراضات على المرشحين.

وقال: إن الفقرة الأخيرة من المادة 13 من قانون الانتخابات الرئاسية نظمت مسألة اعتراضات المترشحين، حيث نصت على أن لكل من تقدم بطلب للترشح، أن يعترض لدى الهيئة على أي طالب ترشح آخر، مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك خلال اليومين التاليين من تاريخ الإعلان وفق الإجراءات التي تحددها الهيئة.

وأوضح نائب رئيس "الوطنية للانتخابات"، أنه وفقا لهذه المادة فإنه من لهم حق الاعتراض هم طالبي الترشح المدرجة أسمائهم بالقائمة المبدئية للمرشحين التي سيتم الإعلان عنها يومي 30 و31 يناير الجاري.

وأشار إلى أنه وفقا للجدول الزمني المعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن يومي 1 و2 فبراير هما المحددين لتلقي اعتراضات المرشحين، ولا يجوز لأي شخص آخر، غير طالبي الترشح، الاعتراض، حتى وإن كان مدرجا بقاعدة بيانات الناخبين.