الأربعاء 26 يونيو 2024

قيادي بـ«الوفد»: اجتماع للهيئة العليا غدا لإقرار ترشيح «البدوي» لانتخابات الرئاسة

أخبار26-1-2018 | 15:58

قال اللواء محمد الحسيني، أمين صندوق حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، إن قرار الدفع بالدكتور السيد البدوي رئيس الحزب للترشح في الانتخابات الرئاسية لا يزال يحتاج إقراراه من قبل الهيئة العليا والجمعية العمومية للحزب، مضيفا أن الهيئة العليا ستعقد اجتماعها الطارئ غدا السبت، في الواحد ظهرا، بمقر الحزب، لاتخاذ القرار والتصويت عليه من قبل الجمعية العمومية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الجمعية العمومية يكتمل نصابها بالحد الأدنى من الحضور والمقدر بنحو 400 من أعضاء الحزب وموافقة الأغلبية من المصوتين، مضيفا أن الوفد له تاريخ ومكانة عريقة وقاعدة شعبية ومشاركته في الانتخابات الرئاسية تحدث زخم في المعركة الانتخابية.

 

وأضاف الحسيني أن الحزب رأى أن فرصته قائمة وأن المنافسة موجودة فقرر الدفع بمرشح بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق تأييده الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا إن إجراءات استيفاء الأوراق المطلوبة للترشح ستنجز في أسرع وقت بالحصول على توكيلات من 20 نائبا من أعضاء الحزب في مجلس النواب.

 

كان الدكتور السيد البدوي قد تقدم صباح اليوم بإجراء الكشف الطبي للتقدم بأوراقه للترشح في الانتخابات الرئاسية بعدما قرر الحزب في اجتماعا عقده قياداته أمس الدفع بالبدوي كمرشح رئاسي، فيما تعقد الهيئة العليا للحزب غدا السبت اجتماعا لاتخاذ القرار بشكل نهائي.