الخميس 27 يونيو 2024

أسود الأطلسي تفترس صقور توجو

20-1-2017 | 22:50

حقق منتخب المغرب فوزاً هاماً وصعباً على نظيره توجو بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء الجولة الثانية من كأس الأمم الأفريقية والمقامة بالجابون.

تقدم لتوجو اللاعب ماثيو دوسيفي في الدقيقة 4 من الشوط الأول ، وتعادل للمغرب اللاعب عزيز بودهوز ، قبل أن يتقدم اللاعب رومان سايس في الدقيقة 21.

واضاف الهدف الثالث اللاعب يوسف الناصيري في الدقيقة 72 من الشوط الثاني .

بهذه النتيجة أصبح رصيد المغرب ثلاث نقاط خلف الكونغو المتصدر بأربع نقاط ويليه كوت ديفوار برصيد نقطة واحدة ويقبع في المركز الأخير المنتخب التوجولي بدون رصيد من النقاط..

خاض هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب اللقاء بتشكيل مكون من : مونير ، بن عطية ، دا كوستا ، ساييس ، ضرار ، الاحمدي ، منديل ، بو صوفه ، القدوري ، بوهدوز ، فجر.

بينما دفع كلود لوروا مدرب توجو بتشكيل شمل كل من : اغاسا ، جاكبي ، اوكوريو ، روماو ، ديني ، دوسييف ، اييتي ، اتاكورا ، بيبوا ، لابا ، اديبايور

جاء الشوط الأول سريعاً ومثيراً من المنتخبين حيث تقدم المنتخب التوجولي عن طريق لاعبه ماثيو دوسيفي في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط ، ليسجل أسرع هدف في البطولة الحالية حتى الآن.

وبعد 10 دقائق عادل النتيجة اللاعب عزيز بودهوز في الدقيقة 14 من عمر اللقاء بعدما حول رأسية من ضربة حرة مباشرة داخل شباك الحارس التوجولي أغاسا.

وفي الدقيقة ال19 من اللقاء أضاف هدف التقدم اللاعب رومان سايس، ليقلب الطاولة على المنتخب التوجولي .

ومن الدقيقة 21 تسيد أسوط الأطلسي المباراة ولم يستطع المنتخب التوجولي مجاراتهم في اللعب واكتفي بالتراجع لمنطقة وسط ملعبه والاعتماد على المرتدات وهو ما لم يسمح به لاعبي المغرب حتى نهاية الشوط .

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة للمنتخب المغربي وحاول لاعبوه أن يحرزوا هدف التعزيز ، لينهوا المباراة مبكراً وانحصر اللعب في منطقة وسط المنتخب التوجولي مرة أخرى .

اكتفي رفاق أديبايور على الاعتماد على مواجهة المنتخب المغربي من ثلت ملعبهم والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 72 نجح المنتخب المغربي في إحراز الهدف الثالث عن طريق لاعبه البديل يوسف الناصيري بمجهود فردي ومهارة كبيرة سددها قوية إلى يمين الحارس أغاسو.

وفي الدقيقة 81 استغل المنتخب التوجولي اندفاع المنتخب المغربي وقام اللاعب أيتي بالاعتماد على هجمة مرتدة راوغ فيها مدافعي المنتخب المغربي من منتصف الملعب ووصل للمرمى وسددها لتخرج جانب القائم الأيسر بقليل.

واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع فشل خلالها صقور توجو في تعديل النتيجة أو تقليل الفارق .

وبخطأ تصدى له اللاعب أديبايور في الدقيقة الاخيرة من الشوط من خارج الـ 18 أطاح بها خارج المرمى المغربي.

وأطلق الحكم صافرة النهاية ليحافظ أسود الأطلسي على أمل التأهل للدور الثاني بالكأس القارية.