الثلاثاء 11 يونيو 2024

مساعد رئيس «الوفد»: اجتماع اليوم تشاوري والقرار النهائي بشأن «البدوي» غدا

أخبار26-1-2018 | 18:18

قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون البرلمانية والسياسية، إن الاجتماع المصغر الذي عقده عدد من قيادات الحزب وأعضاء الهيئة العليا عصر اليوم كان اجتماعا تشاوريا بهدف مناقشة قرار الحزب الدفع بالدكتور السيد البدوي مرشحا باسمه في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مارس المقبل.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الاجتماعات متواصلة منذ أمس لمناقشة هذا الملف لكن القرار النهائي سيكون غدا السبت بعد اجتماع أعضاء الهيئة العليا والتصويت على تشريح البدوي، موضحا أن أعضاء الهيئة هم 58 عضوا وترشيح البدوي يتطلب موافقة 30 عضو حالة حضور كل الأعضاء.

وأوضح أنه في حالة عدم حضور كل أعضاء الهيئة يتطلب اتخاذ القرار موافقة (50%+1) من الحضور أي نصف عدد أعضاء الحضور بالإضافة إلى عضو آخر، قائلا إن اللائحة الداخلية للحزب تقرر أنه في تلك الحالة يكون القرار نهائيا ولا يحتاج لانعقاد هيئة وفدية.

وأكد قورة أن انعقاد الجمعية العمومية أو الهيئة الوفدية يكون في حالة وجود أكثر من مرشح للتصويت بين أعضاء الجمعية العمومية واختيار مرشح منهم، أما في حالة المرشح الواحد فيكون قرار الهيئة العليا بخوض المرشح نهائيا، موضحا أن المناقشات مستمرة لإقناع المعارضون من أعضاء الهيئة للوصول إلى التصويت غدا.

وأشار إلى أنه عقب صدور القرار النهائي غدا سيتم توضيح كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج الانتخابي للبدوي والقائمين على حملته الانتخابية.

كان الدكتور السيد البدوي قد تقدم صباح اليوم بإجراء الكشف الطبي للتقدم بأوراقه للترشح في الانتخابات الرئاسية بعدما قرر الحزب في اجتماعا عقده قياداته أمس الدفع بالبدوي كمرشح رئاسي، فيما تعقد الهيئة العليا للحزب غدا السبت اجتماعا لاتخاذ القرار بشكل نهائي.