الجمعة 10 مايو 2024

أوكرانيا وكرواتيا تستأنفان التعاون التجاري والاقتصادي بعد توقف دام 5 سنوات

26-1-2018 | 20:02

قررت أوكرانيا وكرواتيا استئناف أعمال اللجنة الأوكرانية الكرواتية المشتركة بشأن التعاون التجاري والاقتصادي بعد توقف دام 5 سنوات، على أن تعقد اللجنة اجتماعا في 16 أبريل المقبل بالعاصمة الكرواتية زغرب.

ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية "يوكرإنفورم" عن نائبة رئيس الوزراء الأوكراني لشئون التكامل الأوروبي والأورو-أطلنطي، إيفانا كليموبوش تسينتسادز، تصريحها بذلك بعد لقاء عقدته مع رئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش، على هامش الاجتماع السنوي الـ48 لمنتدى التجارة العالمي في دافوس.

وقالت تسينتسادز، إنها تأمل في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، وهو ما سيساعد عليه اجتماع اللجنة في 16 أبريل المقبل، مشيرة إلى أن ثمة أمثلة ناجحة على مشاركة قطاع الأعمال الكرواتي في الاستثمارات الأوكرانية، ومن تلك الأمثلة: توقيع شركة كرواتية عقدين بقيمة إجمالية 47 مليون يورو مع شركة تابعة للحكومة الأوكرانية لإجراء عمليات التنقيب عن النفط في منطقة بولتافا الأوكرانية.

كما أعربت المسؤولة الأوكرانية عن شكرها لدعم كرواتيا المستمر لسيادة بلادها ووحدة أراضيها، كما أعربت عن بالغ تقديرها دعم كرواتيا لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وضع حقوق الإنسان في جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي.

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء الكرواتي إلى أن بلاده على استعداد لتعميق تعاونها مع أوكرانيا على كافة الأصعدة، وقال إن التعاون التجاري والاقتصادي له أهمية خاصة، واستئناف عمل اللجنة المشتركة هو أداة فعالة في سبيل ذلك.

    Dr.Radwa
    Egypt Air