الأحد 26 مايو 2024

بالصور.. طرق بسيطة لابتسامة مشرقة كنجمات هوليوود

20-1-2017 | 22:58

 

كتبت ـ زينب أبوعوف

 

تعتبر الأسنان هي أساس الابتسامة، والكثير منا يغفل دوره تجاه أسنانه وتنظيفها بشكل يومي باستمرار، الأمر الذي يجعلها عرضة للإصفرار والتسوس، إليكِ طرقا بسيطة لتجنب هذه المشكلات وأكثر، فقط جربيها..

 

قومي بخلط  ملعقة صغيرة من الكركم مع كمية قليلة من زيت الزيتون مع نقطتين أو ثلاث نقط من زيت النعناع وتخلطيها جيدا ثم استخدميها بانتظام في تنظيف أسنانك.

 

قومي بإحضار فراولة ثم قومي بهرسها جيدا ثم ضعي معها ملح البحر ثم قلبي المزيج جيدا وضعيه على فرشاة أسنانك ونظيفي أسنانك ثم اشطفيها بالماء جيدا وستلاحظين الفرق.

 

ضعي كمية مناسبة من زيت الجوز هند على أسنانك قبل تنظيفها ثم اتركيها لمدة من 15-20 دقيقة ثم قومي بغسلها بمعجون الأسنان الخاص بكِ، كرري هذه الوصفة من مرتين الى ثلاث أسبوعيا ولاحظي الفرق.

 

استخدمي قشر الموز، فهو يحتوي على مواد تعمل على إذابة البلاك الموجود على الأسنان والتي تحافظ على لون أسنانك، فقط قومي بفرك أسنانك بقشر الموز ثم اتركيها لمدة من 5-7 دقائق ثم قومي بتنظيف أسنانك وغسلها، كرريها وقت الحاجة.

 

في بولة صغيرة الحجم ضعي 1 ½ ثمرة ليمون مع ملعقة كبيرة من الملح واخلطيها جيدا، ثم قومي بوضع الفرشاة في المزيج وتنظيف أسنانك بها ثم اغسليه بالماء جيدا، كرري هذه الوصفة من 2-3 مرات أسبوعيا.
إذا كنتِ ممن يعانون من التهابات في الفم، تجنبي وضع هذا الخليط تماما.

 

قومي بهرس أوراق ريحان طازجة جيدا، ثم استخدمي بديلا لمعجون أسنانك لتحصلي على بياض ناصح وجعل أسنانك أكثر صحة، ضعيه على أسنانك لمدة من 5-10 دقائق قبل تنظيف أسنانك.

 

    الاكثر قراءة