الأحد 5 مايو 2024

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يقدم «100 سؤال عن الإسلام» لـ«الغزالي» بـ13 لغة

أخبار27-1-2018 | 15:18

يقدم الأزهر الشريف - من خلال جناحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته اليوم السبت وتستمر حتى العاشر من فبراير المقبل - كتاب "100 سؤال عن الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد الغزالي، حيث ترجم مركز الأزهر للترجمة الكتاب إلى ١٣ لغة عالمية.

ويركز الكتاب على المزاوجة بين التراث القديم والعقل الحديث، ويشتمل على إجابات لـ 100 سؤال عن الإسلام، خاص بالمسائلِ الجَدليَّةِ الَّتي يحتاجُ الناسُ إلى تحريرِ مَحلّ النّزاعِ فيها، ومن أهم تلك المسائل، ما الإسلام؟ ولماذا سمي كذلك؟، وما موقف أهل الكتاب في الإسلام؟، وما حقيقة الحرب والسلم في الإسلام؟، وكيف أعلن الإسلام حقوق الإنسان؟، وهل مسئولية المسلم تجاه المجتمع الإسلامي وحده أم تجاه المجتمع البشري كله؟.. وكيف؟، وماذا عن تجديد الفكر الديني في الإسلام؟، وما مكانة العمل والعلم في الإسلام؟ وهل هما قاصران على العمل العبادي والعلم الديني؟.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثاني على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ بهدف محاصرة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وبيانِ فَلسَفةِ المُواطَنة والتعايُش السَّلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.