السبت 8 يونيو 2024

محافظ الأقصر يشهد احتفالية مديرية الأمن بعيد الشرطة

27-1-2018 | 15:54

 شهد محافظ الأقصر محمد بدر، فعاليات احتفالية مديرية الأمن بمناسبة عيد الشرطة الـ66، التي أقيمت اليوم السبت في قاعة المؤتمرات الدولية بمدينة الأقصر، بحضور مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، ومدير أمن الأقصر، والسكرتير العام لمحافظة الأقصر اللواء حاتم زين العابدين، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

 

وقال مدير أمن الأقصر -خلال الاحتفالية- إن عيد الشرطة رمز للوفاء لرجال أعزوا من قيمة التضحية والشجاعة من أجل الوطن، مؤكدا أن رجال الشرطة سيستمرون في أداء رسالتهم مهما بلغت التحديات والصعاب للحفاظ على سلامة الوطن ورفع رايته، وأن جهاز الشرطة جزء لا يتجزأ من نسيج الوطن. 

 

وبدأت الاحتفالية بعزف السلام الوطني، ثم الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الشرطة والقوات المسلحة، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها القارئ الشيخ موسى علي، ثم عُرِض فيلم تسجيلي قصير بعنوان "دور الشرطة في خدمة المجتمع".

 

وقدم مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الأقصر الشيخ سيد محمد عبدالدايم، خطبة دينية قصيرة عن ضرورة المحافظة على نعمة الأمن والأمان والطمأنينة والاستقرار.

 

 كما ألقى القس أرمانيوس فريد، راعي كنيسة السيدة العذراء بالأقصر، كلمة قدم فيها التهنئة للشرطة بعيدها، مشددا على ضرورة الاصطفاف صفا واحدا من أجل رفعة مصر.

 

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم عدد من أسر شهداء قوات الشرطة والقوات المسلحة، وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية، وعدد من الضباط وأمناء الشرطة والمجندين والخفراء والموظفين المتميزين.