الإثنين 1 يوليو 2024

انطلاق «قمة مصر للأفضل» برعاية رئيس الوزراء..غدًا

اقتصاد27-1-2018 | 16:54

 تعقد الدورة الثالثة لـ «قمة مصر للأفضل» تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء غدا الأحد، لتكريم أفضل 100 شركة مقيدة بالبورصة خلال عام 2017، وكذلك أبرز 50 سيدة تأثيراً خلال العام.

 

ويشارك فى هذه الدورة مجموعة من الوزراء، وتلقي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كلمة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

 

تشهد القمة هذا العام مشاركة نحو800 قيادة من المؤسسات الحكومية والخاصة ومجتمع الأعمال بمختلف قطاعاته الاستثمارية والمالية.

 

وتعد القمة أول تصنيف مصري للشركات العاملة بالسوق المحلي والسيدات من مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث انطلق هذا التصنيف فى عام 2015 وتبنته الحكومة، برعاية متواصلة منذ انطلاق دورته الأولى.

 

وتعبر النتائج التى سوف تعلن تفاصيلها خلال القمة، عن جهود الدولة المصرية لتحسين أداء السوق، وتمثل انعكاساً دقيقاً وإيجابياً لنتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تبنته القيادة السياسية ونفذت جزءا كبيرا منه خلال الفترة الماضية.

 

وتمنح القمة هذا العام جوائزا خاصة لأبرز الشركات، وجوائز للإبداع والابتكار، بالإضافة إلى تكريم خاص للمبدعين من ذوى الاحتياجات الخاصة، في ضوء تحفيز روح النمو وتطوير الكوادر البشرية فى المجتمع اتساقاً مع أهداف الدولة الرامية لتنمية العنصر البشرى ليمثل محور التنمية الاقتصادية فى مصر المستقبل.

 

 

وتطلق القمة، مجموعة من الرسائل الإيجابية المتعلقة بمناخ الاستثمار فى مصر، من خلال انعقاد جلسة خاصة لمناقشة «الثقة فى المستقبل» بمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، لاستعراض تطورات مناخ الأعمال فى مصر خلال الفترة الأخيرة، على إثر القرارات الإصلاحية التى اتخذتها الدولة، ويتوقع أن تؤسس لمستقبل أفضل، وتنعكس إيجاباً على حجم أعمال الشركات المختلفة فى المستقبل القريب، على نحو يساعد على تعظيم القيمة المضافة في الاقتصاد وتحريك معدلات النمو الحقيقية للناتج المحلى الإجمالي.