الأربعاء 26 يونيو 2024

السياحة: نتبنى زيارة المشاهير للترويج لمصر بصورة إيجابية

أخبار27-1-2018 | 16:57

قال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تتبنى زيارة الكثير من المشاهير لمصر للترويج لمقاصدنا السياحية بصورة إيجابية وبشكل واسع، ما يعد أبلغ رد عما يتردد من أخبار أو شائعات سلبية عن المقصد السياحي المصري.

جاء ذلك في كلمة نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة نيابة عن وزيرة السياحة رانيا المشاط خلال مؤتمر صحفي نظمته شركة (بي بريميام الشريك الرسمي لـ(جينيس ريكورد) في مصر بمناسبة زيارة اثنين من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم وهما أطول رجل في العالم سلطان كوسين وأقصر امرأة في العالم جيبوتي أمجي اللذان يزوران مصر لأول مرة.

وأضاف حمدي أن الهدف من الزيارة بث رسالة إيجابية لتحسين الصورة الذهنية لدى المتلقي في الخارج، مشيدا بالتعاون مع مكتب (جينيس ريكورد) في مصر الذي امتد لعدة أشهر، وأعرب عن أمله في مزيد من التعاون مع (جينيس ريكورد) في مصر والتوفيق والنجاح في الرسالة التي يرغب الجميع في إيصالها بمختلف الوسائل ومنها الإعلام الذى يعد من اهم الركائز التي يرتكز عليها القطاع السياحي والذى يشهد التعاون الدائم والتكامل معهم.

بدوره، أكد أحمد مقلد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لجينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر أن الضيفين الشهيرين الذين تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011 يقومان بزيارة مصر لأول مرة، ويعدان من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم وأكثرهم متابعة.

وقال إن أحد أهم أهداف الزيارة هو الترويج للسياحة المصرية وتسليط الضوء على المناطق الأثرية والتاريخية المصرية والتأكيد على صورة مصر التاريخية بانها بلد الأمن والأمان والترويج للصورة الحقيقية عنها وعن وإمكانياتها السياحية والتاريخية التي تتحدث عنها حضارتها الممتدة لسبعة آلاف سنة وما تتمتع به من أمن وأمان في الشارع المصري واختيارها كوجهة سياحية مفضلة حول العالم.

فيما أعرب سلطان كويسين أطول رجل في العالم عن سعادته بزيارة مصر التي يزورها لأول مرة وسمع عنها الكثير، ولفت إلى أنها فرصة ذهبية لمشاهدة آثار مصر والمناطق الأثرية والتاريخية فيها والتي تمني دوماً زيارتها.

وقال أن زيارته لمصر تعد الأكثر تميزا بين كل الدول التي قام بزيارتها منذ تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث أن مصر تعد الأقرب إلى القلب، معرباً عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمي لجينيس بمصر ووزارة السياحة وكل من شارك في إعداد تلك الزيارة.

وأشار إلى أنه كان يأمل في زيارة مختلف المناطق السياحية في جميع المحافظات المصرية ولكن مدة الزيارة لن تسمح له بهذا، معربا عن أمله تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى في محافظات مصر المختلفة قريباً.

بدورها، أعربت أقصر امرأة في العالم الهندية جيبوتي أمجي عن سعادتها الغامرة بزيارة مصر التي تطلعت كثيرا لزيارتها منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين مثلها مثل الحضارة الهندية وهو ما يجعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن كثب.

وأكدت أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هي حلم لكل هندي لرؤية حضارة طالما سمع عنها الهنود وتطلعوا إلى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيم الفارقة في حياتها بزيارة مصر وسعادتها الغامرة بزيارة الأهرامات وما شاهدته من حضارة عظيمة وتاريخ ثري.

وأشارت إلى إعجابها الشديد بزيارة برج القاهرة والمشاهد الرائعة للقاهرة من أعلى البرج والتي تعبر عن حضارة عظيمة حقيقية ودولة حديثة مصدر فخر لأهلها.

    الاكثر قراءة