الأربعاء 5 يونيو 2024

طريقة عمل الكيك بالعين جمل والزبيب

20-1-2017 | 23:06

يعتبر العين جمل من أنواع المكسرات المحببة لدى الكثير، فهو مفيد لجسم وصحة الإنسان، حيث إنه يحتوي على العديد من المعادن والألياف والمواد الغذائية المفيدة للجسم، كما يحتوي على فيتامين "هـ" الذي يساعد في إظهار الجلد بشكل مشرق وأكثر صحة ونضارة.

ويحتوي العين جمل على نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد والبشرة من أشعة الشمس المضرة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الضرورية للجلد، بالإضافة إلى أنه يساعد على حماية الجلد من الشيخوخة المبكرة وأعراضها.

ونقدم في وصفتنا هذه طريقة عمل الكيك بالعين جمل والزبيب.. استمتعي بطعم لذيذ ومختلف مع الاستفادة بفوائد العين جمل والزبيب.

 

المقادير: (3 علبة عجينة بسكويت، 1 كوب سكر أبيض، 2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، 1/2 كوب سمن، 1 كوب سكر بني، 1/2 كوب عين جمل مقطع، 1/2 كوب زبيب).

طريقة التحضير: سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وضعي القليل من الزيت ووزعيه جيدًا في قالب كيك كبير الحجم، ثم ضعي السكر والقرفة في كيس بلاستيك واخلطي جيدًا، وقومي بتقطيع عجينة البسكويت إلى شرائح سميكة ثم قومي بتقطيع الشرائح إلى 4 أجزاء لكل شريحة، وضعي كل 8 قطع في مزيج السكر والقرفة ورجي الكيس جيدًا حتى تختلط العجينة بالمكونات- كرري الخطوة السابقة حتى الانتهاء من باقي كمية العجين- بعد ذلك قومي بوضع قطع عجينة البسكويت أسفل قالب الكيك وضعي عليها القليل من العين جمل والقليل من الزبيب، ثم ضعي الزبدة في إناء صغير على نار متوسطة حتى تسيح، وضعي السكر البني في الزبدة وقلبي جيدًا ثم اتركيها لمدة دقيقة واحدة، بعدها ضعي مزيج السكر البني والزبدة فوق مزيج عجينة البسكويت، وضعي الصينية في الفرن لمدة 35 دقيقة حتى تنضج، واتركي قالب الكيك بالقرفة والزبيب يهدأ قليلاً قبل التقديم.

وعند التقديم قومي بسحب جزء من الكيك وضعيه في طبق التقديم بدون تقطيع.