الخميس 4 يوليو 2024

محافظ الغربية يحضر حفل «الداخلية» لتكريم أسر الشهداء

27-1-2018 | 18:33

شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اليوم السبت، حفل تكريم أسر الشهداء الذي نظمته مديرية أمن الغربية بمناسبة الاحتفال بعد الشرطة الـ66، بحضور اللواء صلاح زكي مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، واللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، وعدد من أعضاء مجلس النواب على مستوى المحافظة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة عدد من الآيات القرآنية، ثم قصيدة حكاية شهيد التي ألقاها اللواء طارق العباسي مساعد مدير أمن الغربية للشرطة المتخصصة، ثم كلمة من ممثلي أسر الشهداء التي قدمت خلالها الشكر لمحافظ الغربية والقيادات الأمنية، لرعايتهم الدائمة لهم ومشاركتهم في كل المحافل والمناسبات.

وقدم مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة، خلال الحفل، الشكر إلى محافظ الغربية على حضوره ومشاركته في حفل تكريم أُسر الشهداء، مؤكدًا دعم وزارة الداخلية الكامل لأسر الشهداء والعمل على توفير كل سُبل الرعاية لهم.

وأكد اللواء زكى صلاح مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، سعادته بالحضور وسط أُسر الشهداء الذين ضحوا بكل غالٍ ونفيس من أجل الدفاع عن الوطن.

وألقى محافظ الغربية كلمة أكد فيها أن الدولة بكل أجهزتها تحرص على تقديم كل سبل الرعاية لأسر الشهداء، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي، مؤكدًا حرصه الدائم على مقابلة أسر الشهداء في مكتبه، للتأكد من تقديم كل سبل الرعاية لهم، وأن مصر عصية على أي  معتدٍ بفضل شعبها وجيشها وقوات الشرطة المصرية الذين يضحون بحياتهم من أجل استقرار الوطن.

وأشار صقر، في كلمته، إلى الخدمات المقدمة لأسر الشهداء، ومنها إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية طوال مراحل التعليم المختلفة  واستخدام وسائل المواصلات بالمجان ومراكز الشباب، كما أنه تم التواصل مع رئاسة الوزراء من أجل توفير شقة لكل أسرة شهيد تقديرا من الدولة للدور العظيم الذي قاموا به للدفاع عن استقرار أمنها وشعبها، مؤكدا أنه تم تخصيص 2% من الوظائف الحكومية لأسر الشهداء.

وفى نهاية الحفل، قام محافظ الغربية ومساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا ومدير أمن الغربية بتوزيع شهادات تقدير وميداليات على أسر الشهداء.