الجمعة 17 مايو 2024

الأمم المتحدة وحكومة السويد يحتفلون مع المرأة المصرية في الأقصر وقنا

9-3-2017 | 11:48

يحتفل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، هذا العام مع المرأة المصرية في محافظات قنا والأقصر، باليوم العالمي للمرأة والاحتفال بعام المرأة المصرية، اليوم الخميس.

وأشار برنامج الأمم المتحدة، في بيان له، أن الهدف من الزيارة متابعة ورصد التقدم والنتائج التي قدمتها منظمات الأمم المتحدة من خلال البرامج التنموية المتعلقة بالمرأة في صعيد مصر، وسماع أصوات وآراء السيدات اللاتي استفدن من هذه البرامج.

وتغطي هذه الزيارة المشاريع الرئيسية تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة المشترك "التمكين الاجتماعي والاقتصادي والقانوني للمرأة المصرية"، بالشراكة مع الحكومة المصرية، وبدعم من حكومة السويد.

ويقوم الوفد بزيارة مبادرة "مواطنة المرأة المصرية"، حيث سيتم تسليم بطاقات الهوية للسيدات حتى يتمكن من الحصول على جميع حقوقهن كمواطنات.

وأوضحت المنظمة، أن شعار يوم المرأة العالمي لعام ٢٠١٧ هو "المرأة في عالم العمل المتغير: عالم نتشاركه بالتساوي بحلول عام ٢٠٣٠"، يدعونا لعمل ما هو صحيح وذكي لبناء عالم يعلم النساء والفتيات أن يحلمون، ويكون لديهن حقوق متساوية كالرجال وليست أقل.

وأوضحت البحوث، أن الاقتصاد المصري يمكن أن ينمو بنسبة تصل إلى ٣٤٪ بحلول عام ٢٠٢٥ إذا أعطيت النساء والفتيات فرص عمل مماثلة للرجل والفتيان.

وأشار يورج شيمل مدير هيئة الأمم المتحدة بمصر، إلى العمل بشكل وثيق ودعم المجلس القومي للمرأة والعديد من الشركاء الآخرين لتحقيق هدفها في خلق بيئة مواتية لتمكين المرأة، تفيد النساء والفتيات، وأسرهن والمجتمعات المحلية والمجتمع المصري ككل.