الثلاثاء 14 مايو 2024

«قومي المرأة» يطلق المرحلة الثالثة من مشروع تنمية جنوب الوادي

أخبار28-1-2018 | 14:53

 انطلقت فعاليات المرحلة الثالثة من مشروع "تنمية جنوب الوادي"، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة ومحافظة المنيا.

وأوضحت إيزيس محمود مدير عام التدريب بالمجلس - في تصريح اليوم الأحد- أن مشروع تنمية جنوب الوادي بدأ في شهر أكتوبر الماضي ، وحقق نجاحات كبيرة على أرض الواقع، مؤكدة أن المشروع يهدف إلى تقريب وجهات النظر ونبذ الاختلاف بين الناس.

وأكدت أن الصعيد في حاجة إلى ورش للحرف تستطيع الفتيات والسيدات أن تكسب منها، موضحة أن هناك عددا من الفتيات اللاتي اجتزن المراحل السابقة سيقمن بزيارة للمتدربات من المرحلة الثالثة، وذلك لشرح تجربتهن والاستفادة منها .

من جانبها، أشارت إيمان عبد المحسن مديرة المكتب الفني بقطاع صندوق التنمية الثقافية إلى أن تجربة المشروع في المرحلتين السابقتين كانت مثمرة للغاية، موضحة أن المرحلة الثالثة تتضمن التدريب على عدد من الحرف التقليدية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الفنية التي ستقام بالقرى المستهدفة، وتم فعليا البدء في تسويق منتجات المرحلتين السابقتين وذلك من خلال معرض لبيع السلع بالمجلس القومي للمرأة.

وأشاد أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق التنمية الثقافية بالمحافظة ، مؤكدا أنه تم تذليل كافة المشكلات التي تواجه الفتيات والسيدات، لتخرج المرحلة الثالثة من مشروع تنمية جنوب الوادي بشكل لائق.

وتتضمن المرحلة الثالثة ورشا تدريبية على أربع حرف تراثية منها " الخيامية، النحاس، النسيج، السجاد"، ويستفيد منها 76 فتاة وسيدة من قرى المرحلة الثالثة وهى " جزيرة شارونة ـ شارونة ـ الناصرية ـ طهنا الجبل"، كما قامت وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بأصحاب المواهب الرياضية من سن "8 : 15 سنة" في ألعاب كرة السلة، الكرة الطائرة ، العاب القوي، بالإضافة إلى الموهوبين في كرة القدم للبنين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air