الثلاثاء 28 مايو 2024

«واشنطن»: ملتزمون بدعم مشاركة «العراق» في برنامج صندوق النقد الدولي لضمان الاستقرار المالي

28-1-2018 | 18:17

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، التزامها بتطوير وتعزيز شراكتها مع العراق، مشيرة إلى ضرورة العمل على تنشيط العلاقات لدعم الاقتصاد العراقي في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين وتلبية احتياجات «بغداد» في مجال إعادة الإعمار.
وقالت السفارة الأمريكية بـ«بغداد» في بيان أوردته فضائية «السومرية نيوز» العراقية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، والعراق ملتزمتان بتطوير وتعزيز العلاقات القائمة على المصالح المشتركة التي ستستمر في التوسع في السنوات المقبلة.
وشدد البيان على حرص «واشنطن» في إعادة تنشيط العلاقات السياسية والاقتصادية لدعم الاقتصاد العراقي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة والعراق سيعملان على تنشيط إطار الاتفاق التجاري والاستثماري لخلق تحسينات مجدية في مناخ الاستثمار في العراق واجتذاب الاستثمارات التي تحتاج إليها وبشدة مشاريع إعادة الإعمار في جميع أنحاء العراق.
وأضاف أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم مشاركة «العراق» المستمرة في برنامج صندوق النقد الدولي لضمان الاستقرار المالي وتعزيز الإصلاح الاقتصادي، مؤكداً أن العراق يعمل على الانضمام إلى اتفاقية «نيويورك» بشأن الاعتراف بقرارات التحكيم الأجنبية وتنفيذها (1958) من أجل تعزيز ثقة المستثمرين في قدرة حكومة بغداد ورغبتها في توفير آلية رسمية لتسوية النزاعات التجارية.