الثلاثاء 4 يونيو 2024

«الشباب والرياضة» تنظم مبادرة للتوعية الدينية بمحافظة كفر الشيخ

أخبار28-1-2018 | 20:46

نظمت اليوم الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة فعاليات مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية بمركز شباب متبول التابع لإدارة شباب كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ تحت شعار " قيمنا من تراثنا " بحضور الدكتور عبد الله محيي الدين ممثل الوزارة والمشرف على تنفيذ المبادرة، والدكتور عبد الخالق صلاح إمام مسجد الفتح، والدكتور عماد مهدي الباحث الأثري وأستاذ علم المصريات، محمد اللقاني مدير إدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، ووكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، والأستاذ عبد العزيز محمد مدير مركز شباب متبول، والدكتور أحمد محمد رئيس مجلس الإدارة، وجميع العاملين بإدارة الطلائع والعاملين بإدارة شباب كفر الشيخ.

وقد تم تنفيذ المبادرة بمركز شباب متبول بكفر الشيخ وهي المحافظة العاشرة، بمشاركة 200 من طلائع مراكز الشباب على مستوى محافظة كفر الشيخ.

وأكد الدكتور عبد الخالق صلاح ضرورة الحفاظ على قيمة الوقت، والقيم الإسلامية الأخرى، كما تحدث عن العلوم التي وردت في الإسلام، علاوة على قيمة العمل وقيمة العلم، بالإضافة على حديثه عن الشجاعة والأقدام .

واستعرض الدكتور عماد مهدي تاريخ محافظة كفر الشيخ، وتحدث عن نقل تمثال رمسيس الثاني، علاوة على حثه على قيمة الوقت وقيمة الوفاء، واحترام الغرب للحضارة المصرية القديمة، وتحدث مع الطلائع المشاركين عن علم الفلك، وكيفية التحنيط للمومياوت المصرية القديمة .

وأكد الدكتور عبد الله محيي الدين على أهداف المبادرة في غرس الأخلاق لدى النشء والشباب، علاوة على الربط بين الحضارة المصرية القديمة والتراث الديني، مضيفا أن هذه هي النسخة الثانية للمبادرة وستنطلق المبادرة غدًا لتنفذ في مركز شباب ميت الخولي بمحافظة دمياط .

واختتمت المبادرة بحوار مفتوح بين الطلائع المشاركين وبين المحاضرين حول موضوع المبادرة، وكيفية التخطيط لحياتهم، والاستفادة من موروثات الماضي وتفعيل القدوة وتعظيم الاستفادة من تراثنا والذي يحوي العديد من القيم السامية والتي يجب على الطلائع التمسك بها .