الإثنين 3 يونيو 2024

دبلوماسي: لقاء السيسي مع قادة إثيوبيا والسودان إيجابي وبداية لخطوات قادمة

أخبار29-1-2018 | 14:10

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق: إن القمة الثلاثية التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع قادة إثيوبيا والسودان على هامش مشاركته في القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي، هي تأكيد لاستمرار الحوار بين الدول الثلاث، مضيفا أن هذا اللقاء وتصريحات الرئيس تؤكد أنه ما من أزمة بين الثلاث دول.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن القمة هي بداية لخطوات قادمة في العلاقات بين الدول الثلاث والتعاون والاتفاق بشأن سد النهضة، موضحا أن تصريحات الرئيس تحمل مؤشرات إيجابية للتعاون بين الدول وعمل اللجان الفنية وفق اتفاق قادة مصر وإثيوبيا والسودان.

وأوضح بيومي، أن مصر تهتم بتدعيم علاقاتها مع الدول الأفريقية وخاصة دول الجوار، وأن هذا الحوار سيستمر لما في صالح هذه الدول، مشيرا إلى أن لقاء اليوم مؤشر إيجابي للتفاؤل بالوصول لحل يرضي جميع الأطراف ونأمل في المزيد من اللقاءات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في تصريحات له اليوم عقب انتهاء القمة الثلاثية التي عقدها اليوم مع قادة إثيوبيا والسودان، أن هناك لجان فنية تضم مسئولين من وزارتي الخارجية والري تعمل على أعلى مستوى بشأن ملف سد النهضة، مضيفا أنه لا يوجد أزمة بين الدول الثلاث وأنه لا يمكن الضرر لشعوب أية دولة.