الإثنين 10 يونيو 2024

الأمير الياباني اكيشينو يخطط لزيارة هاواي والأميرة ماكو للبرازيل

29-1-2018 | 15:54

يخطط الأمير الياباني اكيشينو لزيارة إلي هاواي للاحتفال بذكرى الهجرة اليابانية إلى الجزيرة، كما تخطط الأميرة ماكو لزيارة إلى البرازيل، كأخر زيارة إمبراطورية لها قبيل زواجها المقرر من خطيبها كي كومورو، وهو من عامة الشعب، في نوفمبر القادم.
وقال مسؤول في هيئة البلاط الملكي الامبراطوري الياباني اليوم الإثنين -وفق ما نقلته صحيفة (جابان تايمز) اليابانية- إن الأمير اكيشينو وزوجته الأميرة كيكو يخططان لزيارة هاواي في يونيو المقبل ومن المتوقع أن تذهب ابنتهما الكبرى الأميرة ماكو إلى البرازيل في يوليو المقبل.
ويقوم البلاط الملكي بترتيبات رحلة الزوجين التي ستستمر أسبوعا إلى هاواي وزيارة ابنتهما للبرازيل التي من المحتمل أن تكون رحلتها الأخيرة إلى الخارج قبل أن تترك الأسرة الامبراطورية. 
وقال المسؤول إن كلا الرحلتين ستحتفلان بذكرى وصول المهاجرين اليابانيين.
يذكر أن الأمير - الابن الأصغر للأمبراطور اكيهيتو - والأميرة يخططان لحضور حدث في أواهو يوم 6 يونيو تنظمه جمعية "نيكاي واليابان" في الخارج وهى مجموعة مقرها يوكوهاما، للمنحدرين من أصل ياباني، بالإضافة إلى احتفالا بالذكرى الـ150 للهجرة اليابانية إلى هاواي يوم 7 يونيو.
ومن المقرر أن تنضم الأميرة ماكو إلى مراسم احتفال بالذكرى الـ110 للهجرة اليابانية إلى البرازيل.
وحضر الأمير والأميرة الاتفاقيات السنوية للجمعية في اليابان وتفاعلت سابقا مع ذوي الأصول اليابانية في أمريكا الجنوبية خلال رحلات إلى تشيلي العام الماضي وإلى البرازيل في عام 2015.
وأولى الإمبراطور أكيهيتو والامبراطورة ميتشيكو أهمية كبيرة على تبادل العلاقات مع الأشخاص من أصل ياباني في الخارج، وتم نقل هذا الجهد إلى ولي العهد ناروهيتو والأمير أكيشينو.
ووفقا لقانون البيت الإمبراطوري، سوف تتخلى الأميرة ماكو عن وضعها كعضو في الأسرة الإمبراطورية بعد زواجها من خطيبها كي كومورو، وهو من عامة الشعب، في نوفمبر القادم.

    الاكثر قراءة