الخميس 23 مايو 2024

«الشباب والرياضة» تنظم مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية بدمياط

أخبار29-1-2018 | 16:03

نظمت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، اليوم، فعاليات مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية بمركز شباب ميت الخولي، التابع لإدارة شباب الزرقا بمحافظة دمياط،  تحت شعار "قيمنا من تراثنا".


حضر الفعاليات الدكتور عبدالله محي الدين، ممثل الوزارة والمشرف على تنفيذ المبادرة، والدكتور عبدالخالق صلاح، إمام مسجد الفتح، والدكتور عماد مهدي الباحث الأثري وأستاذ علم المصريات، ونبيل الباز مدير إدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بدمياط. 


وأكد الدكتور عبدالخالق صلاح، ضرورة الحفاظ على قيمة الوقت، والقيم الإسلامية الأخرى، كما تحدث عن العلوم التي وردت في الإسلام، علاوة على قيمة العمل وقيمة العلم، بالإضافة إلى حديثه عن الشجاعة والإقدام والصدق والوفاء بالعهد والرحمة في الإسلام  .


واستعرض الدكتور عماد مهدي قيمة الوقت في مصر القديمة وعدم احتقار الآخرين والإحساس بالآخرين ومساعدتهم وعدم الكذب والغش وعدم تلويث مياه النيل، وكيفية التحنيط والعدالة في مصر القديمة، وتحدث عن نقل تمثال رمسيس الثاني، علاوة على حثه على قيمة الوقت وقيمة الوفاء، واحترام الغرب للحضارة المصرية القديمة، وتحدث مع الطلائع المشاركين عن علم الفلك، وكيفية التحنيط للموميات المصرية القديمة.


وأكد الدكتور عبدالله محيي الدين، على أن تنفيذ المبادرة يأتي في ضوء توجيهات الدكتورة عزة الدري وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للطلائع للاهتمام بغرس الاخلاق والقيم لدى النشء وهي من أهم أهداف المبادرة علاوة على الربط بين الحضارة المصرية القديمة والتراث الديني، مضيفا أن هذه هي النسخة الثانية للمبادرة، بمحافظة دمياط .


واختتمت المبادرة بحوار مفتوح بين الطلائع المشاركين وبين المحاضرين حول موضوع المبادرة، وكيفية التخطيط لحياتهم، والاستفادة من موروثات الماضي وتفعيل القدوة وتعظيم الاستفادة من تراثنا والذي يحوي العديد من القيم السامية والتي يجب على الطلائع التمسك بها .