الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. الجبوري يستقبل محلب خلال زيارته العراق

29-1-2018 | 19:10

استقبل سليم الجبورى رئيس البرلمان العراقي المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية وذلك اثناء زيارة الأخير إلى العراق على رأس وفد رفيع المستوى.


أوضح المهندس ابراهيم محلب فى البداية أن زيارته تأتى بتكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للتأكيد على موقف مصر الراسخ بدعم والتمسك بوحدة وسيادة الدولة العراقية، والتأكيد على وقوف مصر مع  الشعب العراقي لتجاوز التحديات الراهنة واستعداد مصر الكامل فى المساهمة فى عملية اعادة الإعمار خاصة فى المناطق التى تضررت من الاٍرهاب . 


وقد أعرب رئيس البرلمان العراقي عن خالص تقديره وامتنانه للزيارة والتى تأتى فى توقيت هام يعكس متانة العلاقات والاخوة بين البلدين ، معربا عن تقديره الخاص للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى تشرف بلقائه فى عدة مناسبات، متطلعا لأن تترجم حالة الزخم الحالية والارادة السياسية إلى خطوات ملموسة ومشروعات على الأرض، مشيرا إلى أن العراق عانى كثيرا من الاٍرهاب والدمار وأن الشعب العراقي تواق لإعادة تعزيز الروابط مع شقيقه المصرى. 

 

كما تم الاتفاق فى نهاية اللقاء على أهمية تذليل العقبات لزيادة التبادل التجارة بين البلدين وزيادة فرص الشركات المصرية فى مجال اعادة الإعمار والتنمية بالعراق.