الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مفاجأة: 3 إنذارات لـ«جمعية الأورمان» قبل واقعة تعذيب الطفل أحمد

20-1-2017 | 23:54

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة اكتشفت في تقرير "المتابعة والملاحظات" لتقييم الجميعات ودور الأيتام والذي تعده مديريات التضامن بصفة شهرية بجميع المحافظات، أن مديرية التضامن بالتجمع الخامس في تقريرها الشهري وجدت حصول فرع دار الأورمان لرعاية الأيتام بالتجمع الخامس على ثلاثة إنذارات قبل وقوع حادثة تعذيب الطفل أحمد، الشهير بـ"طفل المياه الساقعة".

وأضافت المصادر في تصريح خاص لبوابة "الهلال اليوم"، طالبة عدم الكشف عن هويتها، أن الإنذارات التي حصلت عليها دار الأورمان جاءت نتيجة لعدم حصولها على التراخيص اللازمة، بالإضافة إلى عدم تدريب الجهاز الوظيفي للدار، بحسب المصادر.

وأوضحت المصادر أنه وفقًا لقانون الجميعات الأهلية يتم إرسال إنذار أول بالمخالفات التي تم رصدها لمدة 15 يومًا، وفي حالة عدم الاستجابة يتم إرسال إنذار آخر، وفي حالة عدم الاستجابة يتم إرسال إنذار ثالث، وفي حالة عدم الاستجابة يتم عزل الإدارة وتعيين مفوّض.

وكان العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد تداولوا مقطع فيديو نشره أحدهم لفرع دار جمعية الأورمان لرعاية الأيتام في التجمع الخامس، يظهر فيه طفل يصرخ قائلاً: "أنا مش عاوز استحمى بالمية الساقعة".