الأحد 16 يونيو 2024

محافظ قنا يتابع إجراء أول عملية جراحية بمركز الأورام

9-3-2017 | 13:34

أجرى أطباء مركز الأورام الجديد بمحافظة قنا، أول عملية جراحية لاستئصال كلى لورم بالكلية اليسرى لأحد المواطنين على نفقه الدولة بحضور عدد من القيادات التنفيذية وأطباء واستشارى مركز الأورام.

وقال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، الذى شهد إجراء العملية بصحبة الدكتور مجدى محمد عثمان مدير مركز الأورام التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة اليوم ،الخميس، إن الفترة الأخيرة شهدت طفرة هائلة فى المنظومة الصحية داخل المحافظة إذ يجرى إحلال وتجديد 3 مستشفيات هى دشنا ونجع حمادى وأبو تشت بتكلفة تصل إلى حوالى مليار جنيه.

كما سيتم إدراج إحلال وتجديد مستشفى نقادة والوقف المركزى ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة فى العام المالى القادم.

وأضاف أنه تم توفير أجهزة جديدة لعلاج الأورام هى جهاز جاما كاميرا والذى يعد من أحدث الأجهزة الطبية فى الكشف عن الأورام السرطانية وجهاز ماموغرافى للكشف عن سرطان الثدى بتكلفة تصل إلى 12 مليون جنيه كما ستم توفير جهاز المعالج الخطى بملحقاته بتكلفة إجمالية حوالى 14 مليون جنيه وقسم أشعة مقطعية بالمحاكى بتكلفة حوالى 4 ملايين جنيه.

وأوضح الهجان أن مركز الأورام الجديد يوفر عناء السفر لمرضى المحافظة بدلا من تحويلهم إلى معهدى أورام سوهاج وأسوان لتلقى العلاج وهذا يأتى فى إطار حرص الدولة على تفعيل منظومة علاج الأورام والسعى إلى تقديم خدمة طبية متميزة للمواطن .

ومن جانبه .. قال الدكتور مجدى محمد عثمان أن المركز يضم 103 أسرة و4 أسرة عناية مركزة و3 غرف عمليات، موضحا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين مركز أورام قنا ومختلف الجامعات المصرية والتعاون مع مركز أورام سوهاج وأسيوط لتبادل الخبرات الطبية وإمداد المركز بالكوادر الطبية اللازمة.