الأحد 2 يونيو 2024

آثار المنيا تواصل جذب السائحين :40  سائح ألماني يزور تل العمارنة بمركز ملوي بالمنيا للمرة الثالثة خلال شهر

9-3-2017 | 13:47

(للمرة الثالثة خلال شهر واحد قام وفد مكون من 40 سائح ألماني بزيارة آثار تونا الجبل بمركز ملوي جنوب المحافظة لتتواصل بذلك وفود السائحين علي آثار تونا الجبل والأشمونين وتل العمارنة وبني حسن الشروق

(كان مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ومدينة ملوي قد أعلن عن استقبال وفد ألماني مكون من 40 سائحا وذلك لزيارة المعالم الأثرية بالمنطقة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة .

(وقال فرج عبد العزيز مدير مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل أن برنامج زيارة الوفد تضمن القيام بزيارة السراديب والساقية ومقبرة بيتوزيرس وايزادورا ولوحة اخناتون ومنطقة آثار الاشمونين مشيراً إلى أن الوفد سيتوجه لزيارة منطقة آثار تل العمارنة بدير مواس ثم يختتموا زيارتهم بالتوجه إلى آثار منطقة بني حسن الشروق بمركز ومدينة أبوقر قاص .

(أشاد الوفد بحُسن الاستقبال وكرم الضيافة أثناء تواجدهم بالمحافظة  كما أعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة ارض التاريخ والمعالم الأثرية حيث يسود جو من الاستقرار والشعور بالأمن والأمان .

(الجدير بالذكر أن آثار المنيا جذبت في الفترة الأخيرة السائحين من مختلف دول العالم سواء من أرويا أو الأمريكتين واستقبلت المحافظة في الفترة الأخيرة أعداد كبيرة من السائحين وسفراء هذه الدول المحبين والعاشقين لآثار هذه المناطق