الأربعاء 26 يونيو 2024

سيناتور جمهوري: مقترح ترامب بشأن «الحالمين» لن يحصل على تأييد مطلق

31-1-2018 | 08:49

توقع النائب الجمهوري بالكونجرس الأمريكي ستيف كينج عدم حصول مقترح الرئيس دونالد ترامب بشأن "الحالمين" علي تأييد مطلق من قبل أعضاء الكونجرس من الجمهوريين لأنه غير دستوري.

يشار إلى أن الرئيس ترامب سيقترح على الكونجرس خطة لمنح الجنسية الأمريكية لـ1,8 مليون مهاجر دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وتوجه هذه الخطة أساسا للشباب المعروفين بـ"الحالمين" والذين دخلوا البلاد بشكل غير شرعي عندما كانوا أطفالا.

وقال كينج، في تصريح خاص لقناة الحرة الأمريكية صباح اليوم الأربعاء، إنه من الصعب جدا أن يحصل اقتراح الرئيس ترامب علي أغلبية كما يقول حال تقديمه للكونجرس قريبا ، وأضاف أنه كجمهوري لا يمكن أن يقبل علي أي مشروع فيه العفو عن "الحالمين"، مؤكدا أنه يريد إعادة سلطة القانون وأنه سيتسمر في ذلك. 

ولفت إلى أنه يعارض فقط اقتراح الرئيس ترامب بالعفو عن الحالمين في مجال "دكا" وزيادة الرقم ، مشيرا إلي أن الرئيس ترامب وعد في حملته الانتخابية بأن يضع حدا لهذا البرنامج ، وقال السيناتور الجمهوري " إن هذا البرنامج غير دستوري وضعه الرئيس السابق باراك أوباما".

وكان البيت الأبيض قد كشف عن أن الرئيس دونالد ترامب سيطرح على الكونجرس خطة لمنح الجنسية الأمريكية لـ1,8 مليون مهاجر دخلوا الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.